الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Bayt.com

Bayt.com


 




logo




ساعدنا برنامج Google AdSense في استثمار موقعنا بشكل أفضل، وفي توفير مصدر جديد للعائد من خلال عرض إعلانات مستهدفة وغير مزعجة من Google في المستودعات الخالية ضمن صفحاتنا على شبكة المحتوى التي تتميز بارتفاع عدد الزيارات إليها.

كلوديا شميدت، مدير التجارة الإلكترونية، موقع
Bayt.com



  نظرة عامة
لقد تم انشاء Bayt.com في العام 2000 لوضع أصحاب العمل على اتصال بالمرشحين للحصول على الوظائف دون الحاجة إلى تدخل وسيط. ويمثل Bayt.com اليوم أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الحجم والنطاق. ويتميز موقع Bayt.com بقدرته على توفير خدماته بشكل كامل بثلاث لغات (الإنجليزية والعربية والفرنسية) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليصبح بذلك موقع التوظيف الأوحد الذي يقدم خدماته بثلاث لغات. وبفضل قاعدة بياناته التي تضم أكثر من 5 ملايين محترف وما يزيد عن 30 ألف منظمة رائدة تستخدم خدمات التوظيف التي يقدمها موقع Bayt.com، أصبح الموقع يشكل الآن أكبر منصة للمحترفين وللشركات التي تبحث عن موظفين في المنطقة.

الخلاصة
في موقع Bayt.com يتم تسجيل 3 آلاف باحث عن عمل جديد في المتوسط يوميًا، وذلك إضافةً إلى 5 ملايين باحث عن عمل مسجل فعليًا في قاعدة بيانات الموقع. ومع ما يزيد على مليون زائر فريد للموقع يوميًا بالإضافة إلى قضاء المستخدمين حوالي 11 دقيقة في المتوسط على الموقع في كل زيارة، أدركت إدارة الموقع توفر فرصة فريدة للحصول على عائد مالي، وذلك مع عدم المساس بتركيبة الموقع الفريدة.
صرحت كلوديا شميدت مديرة التجارة الإلكترونية في Bayt.com انه "مع توفر المساحة في صفحات المضمون على موقعنا الإلكتروني التي تحقق أعلى عدد من الزيارات، كان التحدي يتمثل في كيفية تحقيق أعلى عائد مع ضمان كون الإعلانات ملائمة ومفيدة وشيقة للزوار بالإضافة إلى تناغمها بشكل جيد مع تصميم الموقع والمحتوى في الوقت الذي يتم فيه عرض مزيج من الإعلانات بالإنجليزية والفرنسية والعربية".
وقد تبين لنا أنه يمكن تلبية جميع هذه المطالب بمنتهى السهولة بفضل برنامج Google AdSense. وأضافت كلوديا "يوفر برنامج AdSense طريقةً سهلة لتحقيق الأرباح من عدد الزيارات الواردة إلى الموقع - ولا يستغرق أكثر من دقائق معدودة لإعداد البرنامج والبدء في الحصول على عائد مادي على الفور".

أثناء العمل
على الرغم من الحجم الكبير لموقع Bayt.com والتعقيد الناتج عن ذلك الحجم، تبين لكلوديا مدى سهولة برنامج AdSense في الاستخدام. "لقد كان الأمر يتسم بالسرعة وسهولة التنفيذ - كل ما كان علينا فعله هو الحصول على وصلة HTML وإدخالها في الأماكن المفضلة لدينا على الموقع. وقد بدأت الإعلانات الملائمة التي تطابق محتوى صفحاتنا في الظهور بدون أي تدخل منا وذلك باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية. كما أننا اخترنا لوحة ألوان للإعلانات قريبة بألوان موقعنا مما يسهل على المستخدمين عملية قراءة الإعلانات". وكان الهدف من هذا الإجراء هو "دمج الإعلانات مع تصميم الموقع والمحتوى بغرض توفير واجهة مستخدم متكاملة وذلك للحفاظ على تكامل علامتنا التجارية مع زيادة نسبة الأرباح في الوقت نفسه".
ومع ذلك فقد تجاوزت عملية التكامل والاندماج حدود الشكل والمضمون. وقد حرص موقع Bayt.com بشكل خاص على عرض إعلانات تتماشى مع المحتوى الذي يتم توفيره في الموقع. وأضافت كلوديا قائلةً "بفضل برنامج AdSense حصلنا على مستوى متقدم من التحكم وذلك لضمان عرض إعلانات تكون بمثابة إضافة مفيدة للمحتوى الذي نقدمه، كما تتسم بالجاذبية والملاءمة للمجموعة المتنوعة من القراء الذين يتصفحون موقعنا، كما أن هذه الإعلانات تتوفر باللغة التي يختارها المستخدم".
كما كان اهتمام الموقع يدور حول حظر الإعلانات غير الملائمة أو غير المناسبة لقاعدة بيانات المستخدمين، فضلاً عن أي إعلانات تتنافس بشكل مباشر مع الخدمات التي يقدمها الموقع. وتمكن فريق العمل من إنجاز كل هذه المهام بمنتهى النجاح وذلك بفضل فلتر الإعلانات المنافِسة في Google AdSense والذي ساعد الناشرين على منع إعلانات معينة من الظهور على موقعهم. وقد أكدت كلوديا "لقد كانت عملية إعداد فلتر عناوين URL في AdSense وإدارته تتميز بالسهولة الفائقة. فما عليك سوى إدخال عنوان الويب الذي ترغب في تصفيته ومنعه من الظهور على موقعك. وهذا كل ما في الأمر".
وقد اطلقت Google الآن مزيدًا من الخاصيات - في ما يتعلق بتصفية الفئات و"مركز مراجعة الإعلانات" - وذلك للمزيد من التحكم. وأوضحت كلوديا انه "بفضل تصفية الفئات حصلنا على طبقة إضافية من حماية المحتوى مع القدرة على حظر الإعلانات التي قد تندرج تحت فئات معينة قد تكون حساسة أو غير مناسبة لجمهورنا. وبغض النظر عن كيفية استهداف الإعلانات، يضمن هذا الفلتر تصفية هذه النوعية من الإعلانات التي تندرج تحت أحد الفئات المحددة. كما انه يعرض نسبة العائد الذي تحققه الإعلانات من كل فئة من الفئات، بحيث نستطيع توقع مدى تأثير خيارات التصفية من خلال العائد الذي نحصل عليه."

دخل ثابت
بفضل مجموعة أدوات إعداد التقارير القوية من AdSense، حقق موقع Bayt.com نتائج فورية منحته الفرصة لضبط الإستراتيجيات التي يتخذها على أساسها. وتوضح كلوديا "توفر لوحة التحكم الخاصة بالتقارير والمتوفرة فور تسجيل الدخول نظرةً عامةً سريعة على مدار اليوم أو الأسبوع أو الشهر. كما ان التقارير المخصصة تسمح لنا بتوفير الوقت . كلما تمكننا من رؤية البيانات بسرعة، كلما ساعد ذلك على سهولة إجراء الاختبارات والتوصل إلى الأساليب التي تحقق أفضل أداء. ويمكن اضافة أشخاص عدة الى القائمة البريدية المتعلقة بالتقارير التي ترسل عبر البريد الإلكتروني مما يسمح بابقاء الفريق بأكمله على علم بأحدث الأخبار عن طريق رسائل البريد الإلكتروني الآلية بخصوص أرباحنا المحرزة من خلال برنامج AdSense."
وفي النهاية أوضحت كلوديا انه "لا يوجد أي تأثير سلبي ينعكس على مكاسبنا من جراء عدد الزوار، مما يعني أن جميع أرباحنا من برنامج AdSense هي أرباح صافية وتعتبر مصدرا جديدًا للأرباح". وبفضل هذه النتائج كافة، يحرص موقع Bayt.com على توسيع نشاطه الإعلاني من خلال برنامج AdSense من الآن فصاعدا. وختمت قائلة "إننا نحقق نتائج جيدة بفضل الإعلان بحسب المحتوى كما أننا ندرس حاليًا امكانية استخدام كل من AdSense لتدفق المعلومات وAdSense للبحث بهدف تحقيق المزيد من الأرباح".

شركة WiFinder

دراسة حالة: شركة WiFinder


 

logo




تستطيع WiFinder الآن التركيز على عملها وتطوير منتجاتها, بدلاً من أن يتُبع طاقم العمل إحدى الصفقات الإعلانية أو أن يقضي الوقت في جمع معلومات أو معطيات .


 
إن رجل الأعمال اسكوت رافر المتخصص في البرمجيات بتنقل دائما من بلد لآخر . رافر هو رئيس شركة WiFinder, أكبر دليل لمواقع الشبكة اللاسلكية والأماكن العامة التي تقدِّم خدمة الوصول للإنترنت. وفي الواقع يُعد موقع WiFinder.com الدليل العالميّ الحقيقي الذي يبحث فيه آلاف من المحترفين اللذين يتنقلون حول العالم عن معلومات حول الأماكن التي توفر الوصول إلى الإنترنت.
وباعتبارها أكبر دليل عالمي لمواقع الشبكة اللاسلكية، فالعديد من بائعي أجهزة الكمبيوتر مثلPalm وHewlett-Packard يتصلون ب شركة WiFinder بشأن عمل إعلانات داخلية. وترغب سلاسل محلات مثل McDonalds في الترويج لمطاعمها التي توفر اتصالا لاسلكيا عبر الإنترنت على موقع WiFinder.com.
لكن الشركة ليس لديها طاقم متخصص في إدارة المبيعات الإعلانية عبر الإنترنت، و لذلك كانت الشركة تحقق إيرادا بشكل متقطع من المعلنين. ويقول رافر "كنا نحصل على دخل غير منتظم من معلنينا ولم يكن هناك شيء نستطيع الاعتماد عليه بانتظام".

أسلوب العمل
مؤخرًا تعرف كل من رافر وأورن ميشيل المدير التنفيذي لشركة WiFinder ببرنامج Google AdSense الذي يقدِّم للناشرين طريقة جديدة لتحقيق مكتسبات إعلانية عن طريق عرض إعلانات مستهدفة لمحتوى صفحة معينة. وبالنسبة لشركة مثل WiFinder، يشكل AdSense إضافة استراتيجية. يقول رافر "إن كثيرًا من الناس يبحثون باستمرار عن أماكن توفر أتصالا لاسلكيا عبر الإنترنت". "وتتيحGoogle AdSense لنا عرض إعلانات مستهدفة جغرافيًا, وبذلك نقدِّم لهم تجربة بحث قيمة."

النتائج
يقول رافر "إن AdSense تُتيح لنا أن نرفع مستوى الإيرادات إلى درجة نستطيع الاعتماد عليها في إدارة الموقع." "ونحن الآن لا نقبل طلبات الإعلان إذا كانت تكلفة الألف ظهور (CPM) منخفضة جدًا, لأننا نستطيع تحقيق المزيد من الأرباح مع Google. وبالطبع نستمر في قبول الإعلانات من شركات تريد إنفاق المزيد من الأموال."
ويقول رافر إن إيراد الإعلانات باستخدام AdSense ثابتًا بما فيه الكفاية لاستئجار موظف مخصص لتحسين القوائم الجغرافية، مما يؤدي إلى زيادة فعالية عمليات البحث في WiFinder.com. وهذا يمَكِّن رافر وميشيل من التركيز على أعمالهم وتطوير منتجاتهم, بدلاً من تتبُّع إحدى الصفقات الإعلانية أو قضاء الوقت في جمع معلومات قاعدة البيانات بنفسيهما.
ويضيف رافر أن تطبيق برنامج AdSense لا يستغرق سوى 20 دقيقة في استخدامه, وأنه معجب بإمكانية تجريب وضع الإعلانات في أماكن جديدة على موقعه. ويقول "إن الإيراد الثابت الذي نحققه يُعد حافزًا لتجربة أشياء مثل تغيير ألوان الإعلانات وحجمها ومواضعها لرؤية كيف يؤثر أيّ منهم في الاستجابة والإيراد."
ومع احتمالية كونه متجول عالميّ, لا يغفل رافر عن الأساسيات المهنية. فهو يقول "في خلال خمسة أسابيع فقط, قمنا بإنشاء تدفق إيرادات إعلانات ثابت, فضلاً عن مكسب تكلفة العمالة الزائدة الآن. وهذا هو نوع المواقع الساخنة التي نستمتع بها حقًا".

Greenwich 2000 Ltd

Greenwich 2000 Ltd


 




logo




"لقد تأثرت بالفعل أيضًا باستجابة و خبرة طاقم خدمة عملاء Google. فقد أرسلت إليهم استفسارًا، وكان ردهم سريعا."

"إن جزءًا كبيرًا من مخزوننا المتاح يُباع من خلال AdSense، والربح الذي أحققه هو دخل إضافي ومُهم بالفعل."



  يقوم رجل الأعمال ستان باريت بإدارة مجموعة من مواقع الويب باسم شركة رئيسية تُسمى Greenwich 2000 Ltd مقرها في لندن. وتُستخدَم هذه المواقع كمصدر مرجعي لكلٍ من مستخدمي الإنترنت ووسائل الإعلام في كل أنحاء العالم اللذين يبحثون عن معلومات حول مناطق التوقيت في العالم حسب المدينة أو البلد، أو عن ملخص عن السجلات الزمنية، و يستعمل أيضا كمصدر لعدد كبير من الوصلات الأخرى الخاصة بالمحافظة على الوقت والساعات اليدوية والساعات العادية ومدينة Greenwich.

أسلوب العمل
When it launched in 1995, Greenwich 2000 Ltd relied on content sponsorships, says Barett, Managing Director of GreenwichMeantime.com.يقول باريت، مدير إدارة GreenwichMeantime.com، إنه: "عندما بدأت شركة Greenwich 2000 Ltd نشاطها في عام 1995، كان العمل قائمًا على تبني المحتوى". ويضيف "ولكنه مع غياب طاقم مبيعات مكرس لتسويق وبيع الأشكال الإعلانية التقليدية مثل إعلانات البانر (banner) والوصلات الدعائية كانت إمكانية إيرادات موقع الويب محدودة."
"ومع عزمه على العثور على طريقة لاستثمار الحركة المتولدة من مجموعة المواقع الخاصة به والتي يدور محتواها حول التوقيت، يقول باريت "لقد انجذبنا إلى Google لعدة أسباب ولكن السبب الرئيسي هو أنها الشركة الوحيدة التي لديها القدرة على ربط المحتوى بإعلانات الجمهور المحلي." وقد مرَّ باريت بتجارب أداء سيئة مع أدوات أخرى على الإنترنت. ولذا، عندما بدأت Google بتوفير برنامج الإعلانات النصية المسمى بـ AdSense في يونيو 2003، اختار باريت الاشتراك فيه، ويُعلِّق باريت قائلاً إنه "كانت لدينا الرغبة منذ خمس سنوات في أن نقدِّم لقرّائنا إعلانات ذات صلة بالأماكن الجغرافية التي يتواجدون فيها بحيث يستجيبون لهذه الإعلانات بشكل إيجابي. ولم يكن ذلك ممكنًا بالفعل حتى سمعنا عن AdSense."

النتائج
يقول باريت إن Google AdSense "برنامج سهل الاستخدام "، مشيرًا إلى أنه "لا يستغرق سوى بضع دقائق لوضع الإعلانات على صفحاتنا". ولم يخب أمله مع شوقه لرؤية النتائج بسرعة. "لقد زادت نسبة النقر إلى الظهور إلى ثلاثة أضعاف منذ استخدام AdSense، والسبب في ذلك أن الإعلانات الآن أصبحت تعتمد على السياق." ويتطلع باريت لأكثر من ذلك، "لأننا نعمل على تحسين تصميم مواقع الويب الخاصة بنا، ويواصل البرنامج تقديم مزايا جديدة. " لقد تأثرت بالفعل أيضًا باستجابة و خبرة طاقم خدمة عملاء Google. فقد أرسلت إليهم استفسارًا، وجاءني ردهم بسرعة."
ويقول إن: الأمر الذي ربما يكتسب نفس القدر من الأهمية هو أن AdSense يولِّد إيرادات بدون أية تكاليف مبيعات. وبالإضافة إلى ذلك - يوضح باريت - "إن جزءًا كبيرًا من مخزوننا المتاح يُباع من خلال AdSense، والربح الذي أحققه هو دخل إضافي بالكامل ومُهم بالفعل." ويضيف أن تجربة مستخدميه تتحسن أيضًا بشكل ملحوظ: "لقد أصبحنا قادرين على إزالة كل إعلانات البانر (banner) والنوافذ المنبثقة والإطارات التي اعتدنا على الاعتماد عليها لتحقيق بعض الإيرادات. ومع غياب هذه التداخلات تضاعفت حركة المرور على مواقع الويب"
ومع إدراكه لعنصري الوقت والتكلفة، يُعدد باريت الفوائد التي يجدها في Google AdSense. "منذ استخدام هذا البرنامج، قمت بزيادة العائد الإجمالي الخاص بالإعلان، كما تتزايد المكتسبات الخاصة بكل صفحة." ويوضح هذا خططه المستقبلية لتعزيز مجموعة صفحات Greenwich 2000 من1,000 صفحة إلى ما يزيد على 10,000 صفحة، وهو يشير إلى أنه "لولا AdSense لما كان ذلك معقولاً أو ممكنًـا. ويضيف قائلاً: "إننا نقوم أيضًا بإعادة استثمار 20% من إيرادات AdSense بطريقة عكسية في AdSense وهو عامل أساسي في استمرار جذب الحركة على الويب".
يقول باريت - متذكرًا ما مر به قبل ذلك - "إنني كنت أثق بسمعة Google، ولكن لم أكن أعلم مدى كفاءة عمل AdSense حتى جربته. ياليته كان متاحًا قبل ذلك، وكنت اشتركت فيه في الحال!"

قصص نجاح

اقرأ عن بعض قصص نجاح ناشري برنامج AdSense الآخرين.سواء كنت ناشرًا جديدًا في برنامج AdSense أو لديك خبرة، فتأكد أنك ستجد أمثلة ستساعدك في كسب رؤية أفضل عن كيفية تنمية موقعك بواسطة برنامج AdSense.

  Greenwich 2000 Ltd
كيف قامت شركة Greenwich 2000 Ltd بمضاعفة إيرادات الإعلانات بواسطة برنامج Google AdSense . اقرأ المزيد
 
  WiFinder
كيف حققت شركة WiFinder الإيرادات التي يمكن أن تعتمد عليها من خلال Google AdSense. اقرأ المزيد
 
  Bayt.com
ساعدنا برنامج Google AdSense1 في استثمار موقعنا بشكل أفضل، وفي توفير مصدر جديد للعائد من خلال عرض إعلانات مستهدفة وغير مزعجة من Google في المستودعات الخالية ضمن صفحاتنا على شبكة المحتوى التي تتميز بارتفاع عدد اقرأ المزيد

إنشاء وحدة إعلانية

إنشاء وحدة إعلانية

لإنشاء وحدة AdSense جديدة يمكنك إدارتها ضمن حسابك، اتبع الخطوات أدناه.
  1. سجّل الدخول إلى حسابك على http://www.google.com/adsense.
  2. انتقل إلى علامة التبويب إعلاناتي.
  3. من الشريط الجانبي، اختر المنتج. إذا كنت ترغب في عرض إعلانات على موقعك الإلكتروني، فاختر "إعلانات المحتوى".
  4. انقر على +جديد.
  5. يمكنك تسمية وحدتك الإعلانية وتخصيصها.
    اعرض التفاصيل المتعلقة بالإعدادات.
  6. انقر على حفظ الشفرة والحصول عليها.
  7. انسخ شفرة الإعلان وألصقها في شفرة مصدر HTML لصفحاتك حيث تريد أن تظهر الإعلانات. إذا كنت غير متأكد من كيفية القيام بذلك، فقد تحتاج إلى الاطلاع على دليل تنفيذ الشفرة.
بعد حفظ موقعك الإلكتروني، ستظهر الإعلانات في غضون بضع دقائق. إذا أردت تغيير إعدادات هذه الوحدة الإعلانية في المستقبل، فيمكنك تعديلها من قائمة إعلانات المحتوى ضمن علامة تبويب إعلاناتي.

هل موقعي مؤهل للاشتراك في AdSense؟

هل موقعي مؤهل للاشتراك في AdSense؟

على الرغم من عدم إمكانية الجزم بأهلية موقعك دون إجراء مراجعة وافية لطلب اشتراكك، إلا أن هناك بعض الأمور التي يمكنك التحقق منها قبل التقدم بطلب لمعرفة مدى توافق موقعك مع AdSense.
  • هل لديك موقع ويب؟
    يجب أن يكون لديك موقع ويب حتى تتمكن من المشاركة. وإذا لم يكن لديك موقع ويب، فيمكنك إنشاء موقع باستخدام Blogger. اقرأ نصائح لإنشاء محتوىً رائع حتى تتمكن من اجتذاب المستخدمين والمعلنين إلى موقعك.
  • هل يبلغ عمرك 18 عامًا فأكثر؟
    كما هو مبين في البنود والشروط المتبعة لدينا، لا يمكننا قبول طلبات اشتراك إلا من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عامًا.
  • هل يلتزم موقعك بسياسات البرنامج المتبعة لدينا؟
    تحقق من التزام موقعك بما هو وارد في سياساتنا قبل إرسال طلب الاشتراك. تذكر دائمًا أنه يحق لنا تغيير سياساتنا في أي وقت، وأنك مسؤول عن مواكبة هذه التغييرات بموجب البنود والشروط المتبعة لدينا.
  • هل مضى على امتلاكك للموقع مدة تزيد عن ستة أشهر؟
    في بعض المواقع مثل الصين والهند، يتعين أن تمر مدة ستة أشهر على الناشرين من تاريخ امتلاك موقعهم. يتم اتخاذ هذه الخطوة لضمان جودة شبكتنا الإعلانية ولحماية مصالح كل من المعلنين والناشرين الحاليين.
عندما تكون مستعدًا، لن يكون عليك سوى إرسال طلب اشتراك. سنراجع طلبك ونرد عليك بالبريد الإلكتروني في غضون أسبوع تقريبًا.

هل يمكنني التسجيل في AdSense إذا كان عمري أٌقل من 18 عامًا؟

هل يمكنني التسجيل في AdSense إذا كان عمري أٌقل من 18 عامًا؟

كما هو منصوص عليه في بنود وشروط برنامج AdSense، يجب أن تبلغ أعمار الناشرين 18 عامًا على الأقل حتى يتسنى لهم المشاركة في برنامج AdSense.
إذا لم تكن قد بلغت 18 عامًا حاليًا، فيمكنك أن تطلب من أحد والديك أو الوصي عليك إرسال طلب اشتراك باستخدام حسابه على Google. وفي حالة الموافقة على طلب الاشتراك، سيتم إجراء جميع الدفعات للشخص البالغ المسؤول عن الموقع.

هل يمكنني الاشتراك إذا كنت أنتمي بالفعل إلى إحدى الشبكات الإعلانية؟

هل يمكنني الاشتراك إذا كنت أنتمي بالفعل إلى إحدى الشبكات الإعلانية؟

نعم. غير أن هناك بعض الإرشادات حول كيفية عرض الإعلانات التي لا تتبع Google إلى جانب إعلانات Google. ونحن نسمح بروابط تابعة أو محدودة النص.
إذا كانت شبكتك الإعلانية تعرض بالفعل إعلانات Google في صفحاتك، فلا يزال بإمكانك الانضمام إلى AdSense، وعرض الإعلانات على موقعك عبر برنامجنا. ونحن نسمح للناشرين بعرض ما يصل إلى ثلاث وحدات إعلانية قياسية من Google في أية صفحة ويب.
تذكّر دائمًا أنك مسؤول عن حل أية مشاكل تعاقدية قد تنشأ مع شبكتك الإعلانية نتيجة عرض إعلانات Google مباشرةً.

شرح التسجيل في موقع flixya

ميزة للربح من جوجل ادسنس وهي موقع flixya

ويتميز هذا الموقع بأنة
1- يعرض اعلانات جوجل في صفحتك الشخصية بالموقع

2- سهولة التسجيل في الموقع
3- نسبة الربح من الاعلانات 100 %
4- عدد كبير من الزوار التي تدخل صفحتك مما يؤدي الي الضغط علي اعلاناتك
4- يعتمد علي تحميل الصور والفيديو والمواضيع الي الموقع
5- والذي لا يجيد الانجليزية من الممكن ان يكتفي برفع الصور والفيديو
6- الموقع تابع الي موقع جوجل مما يزيد من مصداقيتة

للتسجيل
01- الصفحة الرئيسية للموقع



02 املأ البيانات كما في الصورة من خلال create new flixya account

[center]

03 قم بتقديم بيانات حساب جوجل أدسنس لعرض الإعلانات الخاصة بك.


04 قم بتفعيل حسابك .


05 نجاح عملية تفعيل حسابك .





06 قم بتسجيل الدخول الى الموقع :





07 اضافة صورة الى صفحتك .





08 ارفع الصورة من جهازك .





09 اختر عنوان للصورة وشرح مبسط ان أمكن .





10 اتمام العملية بنجاح .




11 ظهور صفحتك الخاصة بالصفحة الرئيسية لموقع flixya


اضغط هنا للتسجيل في الموقع

هل يجب أن أمتلك موقع ويب حتى يمكنني استخدام AdSense؟

هل يجب أن أمتلك موقع ويب حتى يمكنني استخدام AdSense؟ 

" إذا لم تكن تملك موقعا خاصا، موقع فليكسيا Flexya يعتبر أفضل طريقة للحصول على حساب أدسنس بسرعة قد تصل الى ساعتين أو ثلاثة، تابع الشرح من هنا "

نعم، يجب أن تمتلك صلاحية الدخول لتحرير شفرة مصدر HTML لموقع الويب الذي تقدمه في طلب اشتراكك لكي تتمكن من عرض إعلانات Google أو مربع AdSense للبحث.
  • إذا كنت قد أنشأت موقع ويب من خلال نظام إدارة محتوى (CMS) يوفر الاستضافة (مثل Blogger أو Wordpress)، فيمكنك إرسال عنوان URL للموقع، شريطة أن تمتلك صلاحية الوصول إلى AdSense أو إلى شفرة مصدر HTML من الواجهة.
  • إذا لم تكن تمتلك موقع ويب، أو إذا كان موقعك لا يتوافق مع جافا سكريبت، فإن الخيارات التالية ستساعدك في تنفيذ الخطوات الأولى مع AdSense. تذكر أن شفرة إعلان AdSense وشفرة البحث يمكن استخدامهما في أي صفحة على أي موقع يتوافق مع سياسات البرنامج.
    1. عليك بإنشاء مدونة جديدة باستخدام خدمة مدونات الويب من Google Blogger. من خلال Blogger، يمكن لمشرفي المواقع المبتدئين عرض إعلانات Google بدون نسخ شفرة HTML أو لصقها. الاشتراك للحصول على حساب في Blogger سهل وسريع ومجاني.

      وعند الانتهاء من إنشاء مدونتك، يمكنك البدء في عرض إعلانات Google خلال دقائق باتباع التعليمات الواردة هنا.
    2. عليك بإنشاء موقع جديد باستخدام خدمة استضافة الويب من Google أو مواقع Google. لبدء تصميم موقعك الإلكتروني الذي تستضيفه Google ونشره، يُرجى زيارة http://sites.google.com. لمزيد من المعلومات، تفضل بقراءة "إضافة AdSense إلى موقعك في Google".

عند إرسال طلب لموقع لا تمتلكه (مثل www.google.ae)، فلن يكون بإمكانك وضع شفرة AdSense على هذا الموقع، ولن تتم الموافقة على طلب اشتراكك.

هل أنت مستعد لتنفيذ الخطوات الأولى؟

ما الذي يميز Google AdSense عن غيرها من شبكات الإعلان؟

ما الذي يميز Google AdSense عن غيرها من شبكات الإعلان؟

سوف يساعدك حل شركة Google المبتكر هذا في الاستفادة من العائد الحقيقي الذي يمكنك الحصول عليه من موقعك. وفيما يلي فقط بعض مميزات برنامجنا:
  • تشغيل الإعلانات التي سوف تثير اهتمام المستخدمين.
    يقدم برنامج Google AdSense إعلانات سهلة القراءة وإعلانات نصية وصورية تستهدف محتوى صفحاتك واستفسارات "AdSense للبحث".
  • تحسين تقنية بحث Google.
    تعد تقنيات بحث Google الخاص بحقوق الملكية وتصنيف الصفحات هي الأساس الذي يقوم عليه برنامج AdSense. فنحن نقوم بدقة بمطابقة إعلانات Google مع صفحاتك بعد استيعاب محتوى صفحات الويب هذه.
  • تشغيل الإعلانات التي تستهدف جمهورك
    وبالإضافة إلى الإعلانات المستهدفة للكلمات الرئيسية، توفر Google أيضًا إعلانات مستهدفة للموضع، مع عرض إعلانات الدفع للظهور التي تتناسب مع صفحاتك بشكل خاص.
  • ترشيح الإعلانات غير المرغوب فيها.
    تجمع Google بين وجود طاقم إضافي وتقنية ترشيح بالإضافة إلى المدخلات الخاصة بك من أجل إنشاء مجموعة جيدة من المرشحات الملائمة لاحتياجاتك.
  • يمكنك البدء بسرعة وسهولة.
    يعد بدء برنامج AdSense أمرًا سهلاً حيث لا يتطلب منك الاستعانة بأية موارد هندسية. ونقدم لك عددًا قليلًا من الأسطر المكتوبة بلغة HTML لتقوم بإضافتها إلى أية صفحة من صفحات الويب الخاصة بك. وسوف يستغرق الأمر مجرد دقائق، وبعدها سوف تتمكن من عرض إعلانات Google على صفحاتك - وتحقيق المزيد من عائدات الإعلان.

كيف يمكنني إرسال معلوماتي الضريبية إلى Google؟

كيف يمكنني إرسال معلوماتي الضريبية إلى Google؟ 

" بالنسبة للجزائريين :

لا تُطالب Google بتوفير معلومات ضريبية لحساب AdSense هذا. ناشرو AdSense هم المسؤولون عن الالتزام بالقوانين الضريبية المحلية التي تحددها الحكومات المحلية لهؤلاء الناشرين. "

استنادًا إلى موقعك، فقد نحتاج إلى جمع معلومات تتعلّق بالضرائب منك. وإذا لزم الأمر إدخال معلومات ضريبية، فيُمكنك إجراء ذلك بالانتقال إلى صفحة إعدادات الحساب في حسابك في AdSense. ابحث عن القسم "إعدادات الدفع"، وانقر على الرابط "تعديل" بجوار المعلومات الضريبية. ستساعد واجهتنا في إرشادك إلى النماذج والمتطلبات المناسبة لحالتك.
إذا كان يتعيّن عليك توفير معلوماتك الضريبية إلى شركة Google، فبإمكانك إجراء ذلك من حسابك في AdSense.
  1. سجِّل الدخول إلى حسابك.
  2. في الشريط الجانبي، اختر إعدادات الحساب.
  3. في القسم "إعدادات الدفع"، انقر على الرابط لتحديث المعلومات الضريبية.‬
  4. يتوفر في هذه الصفحة دليل يساعدك على تحديد النموذج المناسب لموقفك الضريبي. ويمكن إرسال جميع النماذج عبر الإنترنت، كما تتوفّر أيضًا التعليمات اللازمة لإرسال أيّة نماذج أخرى دون الاتصال بالإنترنت.
يرجى العلم بأنه لا يتعيّن على جميع الناشرين توفير المعلومات الضريبية. إضافة إلى ذلك، لن يكون بإمكانك إضافة معلوماتك الضريبية أو تعديلها إلا بعد وصول أرباحك إلى الحد الأدنى للضريبة. ولن تمكنك الصفحة المعلومات الضريبية في حسابك من إرسال المعلومات الضريبية إلا عندما يكون ذلك ملائمًا لك.
انتقل إلى الصفحة "المعلومات الضريبية" الآن





هل يتعين عليّ دفع ضرائب على أرباحي من AdSense؟

هل يتعين عليّ دفع ضرائب على أرباحي من AdSense؟

قد يتعيّن عليك دفع ضرائب على أرباحك لدى AdSense. تقع مسؤولية فهم القواعد الضريبية المناسبة والالتزام بها على عاتقك، ولن تقدم Google أية استشارات ضريبية.
وتطالب قوانين الضرائب المطبقة في الولايات المتحدة Google بجمع معلومات معينة تتعلّق بالضرائب من بعض الناشرين. إذا كان عليك توفير معلومات ضريبية، فيُمكنك الحصول على تفاصيل في صفحة معلومات ضريبية في حسابك. انتقل إلى صفحة "المعلومات الضريبية" الآن
يُرجى مراجعة هذه المعلومات للحصول على مزيد من المعلومات عن اللوائح والقوانين الضريبية:
كما يُرجى العلم بأن الهدف من أيّة معلومات تتعلّق بالضرائب تقدمها Google ليس تقديم النصيحة القانونية، أو الضريبية، أو الاستثمارية ويجب ألا تفسر كذلك. للحصول على استشارة ضريبية أو طرح استفسارات فنية عن مدى تطبيق قوانين الضرائب عليك، يُرجى استشارة مستشارك الضريبي.

نظرة عامة على التحقق من العنوان (رقم التعريف الشخصي)

نظرة عامة على التحقق من العنوان (رقم التعريف الشخصي)

ما التحقق من العنوان؟
تشترط Google أن تجري عملية التحقق من عنوانك حتى نتمكن من إرسال دفعاتك، وذلك لحماية أمن الحسابات. ولإجراء ذلك، سنرسل إليك رقم التعريف الشخصي (PIN) بالبريد على عنوان الدفع الخاص بك. وسيلزمك عندها إدخال رقم التعريف الشخصي هذا في حسابك.
متى سيصلني رقم التعريف الشخصي؟
‏ سنطبع رقم التعريف الشخصي ونرسله لك عبر البريد العادي بعد عدة أيام من بلوغ رصيد حسابك الحد الأدنى للتحقق للمرة الأولى. وتصل أرقام التعريف الشخصية عادةً خلال مدة تتراوح من 2 إلى 4 أسابيع، وقد تستغرق أكثر من ذلك حسب منطقتك.
كيف تبدو رسالة رقم التعريف الشخصي البريدية؟
نرسل إليك رقم التعريف الشخصي على بطاقة بريدية بحجم 4.5 × 6 بوصة (11.4 × 15.2 سم). شاهد مثالاً
متى أحتاج إلى إدخال رقم تعريفي الشخصي؟
سيكون أمامك مدة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ الإصدار الأول لرقم تعريفك الشخصي لإدخاله في حسابك. وإذا لم تُدخِل رقم التعريف الشخصي خلال 4 أشهر، فسيتوقف عرض الإعلانات على صفحاتك. بعد 6 أشهر، سيتم تعطيل حسابك وستتم إعادة أرباحك غير المدفوعة إلى المعلنين المعنيين.
ماذا يحدث إذا لم يصلني رقم التعريف الشخصي؟
إذا لم تتسلم أول رقم تعريف شخصي، فيُمكنك طلب رقمي تعريف شخصي بديلين. مزيد من المعلومات عن كيفية طلب رقم تعريف شخصي جديد.
إذا طلبت الحد الأقصى من أرقام التعريف الشخصية وهو 3 أرقام ولم تتلق أيًّا منها خلال 90 يومًا، فسجّل الدخول إلى حسابك. ستظهر لك ملاحظة في الصفحة الرئيسية تتضمن مزيدًا من التعليمات.
أين يمكنني إدخال رقم التعريف الشخصي
عندما تستلم رقم التعريف الشخصي، أدخله في حسابك طبقًا للتعليمات التالية على رسالة رقم التعريف الشخصي البريدية.

استلام الدّفعات المُرسَلة بواسطة نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union

استلام الدّفعات المُرسَلة بواسطة نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union

نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union هو إحدى طرق الدفع التي تتيح لك إمكانية استلام دفعات AdSense نقدًا من خلال خدمة تحويل الأموال العالمية من Western Union. سيمكنك من خلاله تحصيل الدّفعات من وكيل Western Union المحلي لديك بعد يوم واحد من إرسالها وفقًا لجدول الدفع العادي لدينا. يرجى ملاحظة أنه يجب أن تُحصل دفعاتك في نفس البلد التي تم بها الإصدار.
هذا يعني أنك لن تضطر إلى انتظار وصول شيك عبر البريد. وثمة ميزات أخرى في اختيار استلام الدّفعات عن طريق Western Union، وهي أن هذا الخيار يتميز برسومه المصرفية المخفضة، كما أنه يوفر عليك أوقات المقاصة الطويلة المصاحبة لإيداع الشيكات.
يتم إرسال الدّفعات عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union بعملة الدولار الأمريكي. ‏‫‏‫ومع ذلك، قد يوفر لك معظم وكلاء Western Union الخيار لاستلام دفعتك بعملتك المحلية.‬ وسيتم حساب أسعار التحويل حسب السعر المتعامل به لدى وكيل Western Union في يوم تحصيل الدفعة.‬
تجدر الإشارة إلى أن خيار الدفع هذا متاح للناشرين من الأفراد فقط في الوقت الحالي. إذا كنت مشتركًا في حساب من النوع "نشاط تجاري" في AdSense، ولكنك تستخدم اسم المدفوع لأمره الشخصي، فعليك إغلاق حساب "النشاط التجاري" والاشتراك في حساب من النوع "أفراد" حتى تتمكن من الاشتراك في خيار الدفع عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union.
يُرجى أيضًا العلم بأن AdSense لا يفرض حاليًا أي رسوم عليك إذا اخترت استلام الدّفعات عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union.

هل WU متاح في بلدي؟
كيف أشترك للحصول على الدفعات من خلال Western Union؟
تحصيل دفعة WU
العملة وسعر الصرف
المهلة المحددة لتحصيل دفعة WU


هل WU متاح في بلدي؟

خدمات الدفع عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union متاحة في البلدان والمناطق التالية:
  • الجزائر
  • الأرجنتين
  • البحرين
  • باربادوس‬
  • بوليفيا
  • بلغاريا
  • الكاميرون
  • تشيلي
  • الصين (القارية)
  • كولومبيا
  • كوستاريكا
  • كرواتيا
  • جمهورية الدومينيكان
  • الإكوادور
  • مصر
  • جورجيا
  • غانا
  • غواتيمالا
  • أيسلندا
  • إندونيسيا
  • جامايكا‬
  • الأردن
  • كينيا
  • الكويت
  • لاتفيا
  • لبنان
  • ليبيا
  • ليتوانيا
  • مالطا
  • ماليزيا
  • موريشيوس‬
  • المكسيك
  • مولدوفا
  • المغرب
  • نيبال
  • نيكاراغوا
  • عُمان
  • باكستان
  • الأراضي الفلسطينية
  • بنما
  • باراغواي
  • بيرو
  • الفلبين
  • بورتو ريكو
  • قطر
  • رومانيا
  • المملكة العربية السعودية
  • السنغال‬
  • سلوفينيا
  • كوريا الجنوبية
  • تايوان
  • تايلاند
  • تونس
  • أوغندا
  • الإمارات العربية المتحدة
  • أورغواي
  • فنزويلا
  • فيتنام‬
  • جزر فيرجن (البريطانية)
  • اليمن
  • وعلى الرغم من أننا نعتزم تقديم خدمات الدفع عن طريق Western Union إلى نطاق أوسع من الناشرين في المستقبل، إلا أننا لا يمكننا أن نحدد بالضبط متى سيكون ذلك. ونحن نقدر سعة صدرك مع توسعنا في استخدام خيار الدفع هذا.

    كيف أشترك للحصول على الدفعات من خلال Western Union؟

    إذا كنت ترغب في استلام أرباحك عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union، فيُرجى استكمال الخطوات التالية. تجدر الإشارة إلى أن دفعات Western Union متوفرة حاليًا للناشرين الفرديين فقط ويجب أن يتم تحصيلها في البلد نفسه حيث تم إصدارها.
    1. سجِّل الدخول إلى حسابك على www.google.com/adsense.
    2. انتقل إلى علامة التبويب الصفحة الرئيسية، وانقر على إعدادات الحساب في اللوحة اليمنى.
    3. انقر على "تعديل طريقة الدفع" تحت العنوان "إعدادات الدفع".
    4. حدد زر الاختيار نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union.
    5. انقر على متابعة.
    6. انقر على حفظ التغييرات لحفظ نوع الدفع.
    يُرجى التأكد من تطابق الاسم الموجود في حسابك تمامًا مع الاسم المدون في بطاقة إثبات الهوية الرسمية التي ستستخدمها عند تحصيل دفعاتك عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union. إذا كنت تريد تحديث اسم المدفوع لأمره في حسابك، فيُرجى اتباع هذه الإرشادات. كما يُرجى ملاحظة أنه ليس بوسعنا أن نضمن الدفع خلال دورة الدفع التالية بهذه الطريقة إذا أجريت عملية الاختيار بعد يوم 15 من الشهر.‬ على سبيل المثال، لضمان تحصيل الدفعة عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union لأرباح شهر آذار (مارس)، يرجى استكمال الخطوات الواردة آنفًا قبل يوم 15 من شهر نيسان (أبريل).

    تحصيل دفعة WU

    لتحصيل دفعتك المرسلة عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union، يُرجى استكمال الخطوات التالية:‬
    1. يُرجى الانتقال إلى http://www.payment-solutions.com/agent.asp للعثور على وكيل Western Union في البلد الذي يتم إرسال الدفعات إليه.
    2. اتصل بوكيل Western Union للتأكد من أنه يقدم خدمة نظام الدفع النقدي السريع.
    3. أحضر معك المعلومات التالية:

      - بطاقة إثبات هوية رسمية صالحة تحمل صورة فوتوغرافية (مثل جواز السفر، رخصة القيادة، بطاقة الرقم القومي، إلخ).
      - معلومات المرسل: لتحديد معلومات المرسل التي يجب أن تحضرها معك إلى فرع Western Union، يُرجى مراجعة رابط "التفاصيل" بسطر الدفعة في صفحة "الدفعات".
      • Google Inc. 1600 Amphitheatre Parkway, Mountain View, California 94043, USA. رقم الهاتف: ‎650-253-4000
      • Google Ireland Ltd., Gordon House, Barrow Street, Dublin 4, Ireland. رقم الهاتف: +‎353 1 436 1000
      - مبلغ الدفعة، الذي يمكنك العثور عليه في صفحة "سجلّ الدفعات"
      - رقم التحكم في تحويل الأموال (MTCN) الفريد، الذي يمكنك العثور عليه بالنقر على رابط "التفاصيل" بجوار سطر تم إصدار الدفعة في صفحة "سجلّ الدفعات"
    عند التوجه إلى وكيل Western Union، يُرجى إخبار الشخص المسؤول أنك تريد تحصيل دفعة مُرسَلة عن طريق نظام الدفع النقدي السريع.‬ ‏‫إضافة إلى ذلك، يُرجى تذكُّر أن تحصيل الدفعة المرسلة عن طريق Western Union يجب أن يكون في غضون 60 يومًا من تاريخ الدفع، وإلا فسيتم رد المبلغ إلى حسابك في AdSense.‬

    العملة وسعر الصرف

    يتم إرسال الدّفعات عن طريق نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union بالدولار الأمريكي. ‏‫ومع ذلك، قد يكون بمقدورك تحصيل الدفعات بعملتك المحلية لدى معظم وكلاء Western Union.‬ ننصح بالاتصال بوكيل Western Union المحلي للتحقق من العملات المتاحة. سيختلف سعر الصرف حسب السعر المتعامل به لدى وكيل Western Union في يوم تحصيل الدفعة.‬

    المهلة المحددة لتحصيل دفعة WU

    يجب عليك تحصيل الدفعة في غضون 60 يومًا من إصدارها. وإذا لم يتم تحصيلها خلال هذه الفترة، فستُعاد الأرباح إلى حسابك وسيتم تعليق دفعاتك. إذا تم تعليق الدفعة المرسلة عن طريق نظام الدفع النقدي السريع، فسيلزمك زيارة صفحة الدفعات، والنقر على الرابط "يُرجى الاتصال بدعم عملاء AdSense" لإخبارنا بسبب تعذر استلامك للدفعة. سنعمل بعد ذلك على إزالة التعليق والسماح لك باستلام الدفعة التالية.

استلام الدفعات بواسطة شيك

استلام الدفعات بواسطة شيك

أين يمكنني صرف الشيك؟
خيارات التسليم
شيكات بالعملة المحلية
المهلة المحددة لصرف الشيك

أين يمكنني صرف الشيك؟

نظرًا لاختلاف السياسات بين المصارف، لا يمكننا تحديد ما إذا كان أحد المصارف المحددة قادرًا على قبول شيكات AdSense. يتم إصدار جميع شيكات الدفع من قبل سيتي بنك. إذا استلمت شيكات بالدولار الأمريكي، فيُرجى الاستعلام من المصرف لمعرفة إن كان لديه علاقة متبادلة مع سيتي بنك، فهذه العلاقة مطلوبة لمعالجة شيكاتنا الصادرة بالدولار الأمريكي. تجدر الإشارة إلى أن شيكات Google AdSense للإيداع فقط، ولا يمكن استلامها نقدًا.
بالإضافة إلى ذلك، يُرجى العلم بأن الفترات الزمنية التي تحتاجها المصارف لتحصيل الشيكات قد تختلف من مصرف إلى آخر. لذا نقترح الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه مباشرةً للحصول على مزيد من المعلومات.


خيارات التسليم

التسليم بالبريد العادي
في ما يتعلق بالتسليم بالبريد العادي، نتوقع أن يستلم الناشرون شيكاتهم في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع تقريبًا من تاريخ الإرسال بالبريد، إلا أن ذلك قد يستغرق وقتًا أطول تبعًا للخدمات البريدية في منطقتك.
سيتم إرسال دفعات التسليم بالبريد العادي المرسلة إلى البلدان المدرجة أدناه عبر البريد بواسطة خدمة الشحن السريع المحلية. ولن يتم فرض أي رسوم على إرسال الدّفعات بالبريد بهذه الطريقة، ونحن نتوقع وصول الدّفعات في غضون فترة تتراوح ما بين 10 و30 يومًا من تاريخ الشيك.
  • الأرجنتين
  • بوليفيا
  • تشيلي
  • كولومبيا
  • الإكوادور
  • الهند
  • المكسيك
  • باراغواي
  • أورغواي
  • فنزويلا
بالنسبة إلى الناشرين في الصين، سيتم إرسال دفعاتهم بطريقة التسليم بالبريد العادي بواسطة خدمة بريد هونغ كونغ.
سيستلم ناشرو AdSense في الهند شيكات التسليم بالبريد العادي المُرسلة بالبريد عبر خدمة الشحن السريع المحلية Blue Dart بدون أي نفقات إضافية. يجب أن تصل شيكات التي يتم إرسالها بالبريد بواسطة Blue Dart في غضون فترة تتراوح من 10 إلى 30 يوم عمل اعتبارًا من تاريخ الشيك.
يتعذّر على Blue Dart توفير خدمات في جميع المناطق في الهند. إذا كنت تقيم في موقع لا توفر فيه هذه الشركة خدماتها، فسيتم إرسال الشيك بواسطة البريد المسجَّل، ومن المفترض أن تستلمه في غضون فترة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من تاريخ الإرسال البريد.
سيكون تتبع الأرقام متاحًا لدفعات Blue Dart. لمعرفة إن كانت إحدى الدفعات متوفرة لك، يمكنك النقر على أي رابط "دفعة" في صفحة سجلّ الدفعات. وتظهر أرقام التتبع لشركة Blue Dart عادةً بحلول اليوم العاشر من أي شهر، ويمكن تتبعها على الموقع www.bluedart.com.


التسليم السريع الآمن
يتيح لك التسليم السريع الآمن‬ تلقي الدفعات بشيكات تُرسل إليك عن طريق إحدى شركات الشحن السريع الموثوق بها مقابل بعض الرسوم. ويستغرق وصول الدفعات عادة مدةً زمنية تتراوح من 5 إلى 10 أيام. قد ‏‫يتم تضمين ‏‫رقم تتبع‬ مع تفاصيل الدفع، حسب خدمة التوصيل المتوفرة في موقعك.
للاشتراك في ميزة التسليم الآمن:
  1. سجِّل الدخول إلى حسابك.
  2. انتقل إلى صفحة إعدادات الحساب
  3. في القسم "إعدادات الدفع"، انقر على "تعديل طريقة الدفع".
  4. حدد زر الاختيار الشيك – التسليم السريع الآمن. ستظهر أيضًا رسوم موقعك المعيّن.
  5. انقر على متابعة
  6. حدد العملة التي تريدها من القائمة المنسدلة. يمكنك اختيار تلقي الدّفعات بالدولار الأمريكي أو بعملتك المحلية، إذا كانت متوفرة.
  7. انقر على حفظ التغييرات.
يُرجى العلم أن Google ليست مسؤولة عن أي دفعات تتم بطريقة التسليم السريع الآمن والتي قد يتم إرجاعها بسبب مشكلة في عنوانك. إذا كنت تريد تلقي دفعات بطريقة التسليم السريع الآمن، يُرجى الاتصال بشركة الشحن السريع في موقعك للتأكد من أنها ستقدم لك هذه الخدمة على عنوانك، ومن أن ذلك سيتم بالشكل المناسب.


التتبع‏‎
إذا تم إرسال شيكات AdSense بالبريد عبر خدمة التسليم السريع الآمن من شركة DHL أو عبر شركتَي الشحن السريع المحليتين OCASA‬ أو Blue Dart، فسيتم توفير أرقام تتبع الدفعات في حسابك. ما عليك سوى زيارة الصفحة الدفعات والنقر على أي رابط من روابط "الدفع" للحصول على التفاصيل.
سيُتاح تتبع أرقام دفعات DHL قبل اليوم الخامس من أي شهر، ويجب تتبعها على الموقع www.dhl.com. وسيُتاح تتبع أرقام دفعات OCASA وBlue Dart بحلول اليوم العاشر من أي شهر، ويجب تتبعها على الموقع www.ocasa.com وwww.bluedart.com.


شيكات بالعملة المحلية

تقدم Google شيكات بالعملة المحلية في البلدان والأقاليم التالية:
البلد العملة
أندورا يورو
أستراليا دولار أسترالي
النمسا يورو
البحرين دينار بحريني
بلجيكا يورو
كندا دولار كندي
قبرص يورو
الدنمارك كرونا
فنلندا يورو
فرنسا يورو
غويانا فرنسية يورو
الأقاليم الجنوبية الفرنسية    يورو
ألمانيا يورو
اليونان يورو
غواديلوب يورو
هونغ كونغ دولار هونغ كونغ
الهند الروبية
أيرلندا يورو
إيطاليا يورو
اليابان ين
كينيا الشِّلِن الكيني
الكويت دينار كويتي
لوكسمبورغ‬ يورو
مالطا يورو
مارتينيك يورو
مايوت يورو
المكسيك بيزو
موناكو يورو
المغرب درهم
نيوزيلندا دولار نيوزيلندي
النرويج كرونا
الفلبين بيزو
البرتغال يورو
ريونيون يورو
سان مارينو يورو
المملكة العربية السعودية ريال
سنغافورة دولار سنغافورة
سلوفينيا يورو
جنوب إفريقيا راند
أسبانيا يورو
سانت بيير آند ميكلون يورو
السويد كورونا
سويسرا فرنك
تايلاند بات
تركيا ليرة
الولايات المتحدة دولار أميركي
المملكة المتحدة جنيه إسترليني
الفاتيكان يورو


المهلة المحددة لصرف الشيك

إذا لم تستلم الشيك بعد 60 يومًا من إصداره، فيُمكنك إرسال طلب إعادة إصدار.
إذا لم تودع الشيك في غضون 12 شهرًا من تاريخ إصداره، فستُعاد الأرباح إلى حسابك وسيتم تعليق دفعاتك.
ستحتاج بعد ذلك إلى زيارة صفحة "الدفعات" والنقر على الرابط "يُرجى الاتصال بدعم عملاء AdSense" لإخبارنا بسبب تعذر استلامك للدفعة. سنعمل بعد ذلك على إزالة التعليق والسماح لك باستلام الدفعة التالية.

تحديد طريقة الدفع

وفقًا لعنوان الدفع، تتوفر لك خيارات الدفع التالية: الشيكات والتحويل الإلكتروني ونظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union وRapida.
لاختيار طريقة الدفع أو تغييرها، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
  1. سجِّل الدخول إلى حسابك.
  2. انتقل إلى صفحة إعدادات الحساب.
  3. في القسم "إعدادات الدفع"، انقر على "تعديل طريقة الدفع."
  4. اختر زر الاختيار لطريقة الدفع المفضلة وانقر على متابعة.
  5. اتبع أي تعليمات أخرى واردة لاختيار طريقة الدفع، واحفظ التغييرات التي أجريتها.
تجدر الإشارة إلى أنك لن تتمكّن من اختيار طريقة دفع إذا لم تبلغ أرباحك الحد الأدنى لتحديد طريقة الدفع‬.

الحد الأدنى لدفع الأرباح

الحد الأدنى لدفع الأرباح

هناك العديد من الحدود الدنيا للأرباح التي تؤثر في أهليتك لتلقي أرباح AdSense. وتتوقف هذه الحدود على عملة التقارير المحددة في حسابك.
الحدود الدنيا إرسال المعلومات الضريبية التحقق تحديد طريقة الدفع الدفع الإلغاء
دولار أمريكي 10 دولارات 10 دولارات 10 دولارات 100 دولار 10 دولارات
يورو غير مطابق 10 يورو 10 يورو 70 يورو 10 يورو
جنيه إسترليني غير مطابق 10 جنيهات استرلينية 10 جنيهات استرلينية 60 جنيه استرليني 10 جنيهات استرلينية
فرنك سويسري غير مطابق 10 فرنكات سويسرية 10 فرنكات سويسرية 100 فرنك سويسري 10 فرنكات سويسرية
كرونا دانمركية غير مطابق 60 كرونا دانمركية 60 كرونا دانمركية 600 كرونا دانمركية 60 كرونا دانمركية
كرونا سويدية غير مطابق 60 كرونا سويدية 70 كرونا سويدية 700 كرونا سويدية 70 كرونا سويدية
كرونا نرويجية غير مطابق 60 كرونا نرويجية 60 كرونا نرويجية 600 كرونا نرويجية 60 كرونا نرويجية
راند جنوب إفريقيا غير مطابق 100 راند جنوب إفريقيا 100 راند جنوب إفريقيا 100 راند جنوب إفريقيا 100 راند جنوب إفريقيا
ين ياباني غير مطابق 1000 ين ياباني 1000 ين ياباني 10000 ين ياباني 1000 ين ياباني
دولار أسترالي غير مطابق 15 دولار أسترالي 15 دولار أسترالي 150 دولار أسترالي 15 دولار أسترالي
رينمينبي صيني غير مطابق 80 رينمينبي صيني 80 رينمينبي صيني 400 رينمينبي صيني 80 رينمينبي صيني

الحد الأدنى لإرسال المعلومات الضريبية

قد يُطلب منك تقديم معلومات محددة لأغراض ضريبية، وذلك بحسب موقعك. إذا كان يتعيّن عليك إرسال معلومات ضريبية، فسنساعدك على إدخال معلوماتك الضريبية عندما تبلغ الحد الأدنى.
لمعرفة إن كان عليك تقديم معلومات ضريبية، وإذا لزم الأمر، كيفية إرسالها:
  1. سجِّل الدخول إلى حسابك.
  2. انتقل إلى صفحة إعدادات الحساب.
  3. في القسم "إعدادات الدفع"، انقر على "تحديث المعلومات الضريبية".
  4. إذا كان يتعيّن عليك إدخال معلومات ضريبية، وقد وصلت إلى الحد الأدنى، فسوف ترى معالج الضريبة الذي يطلب منك إدخال معلوماتك.

الحد الأدنى للتحقق

للتحقق من دقة معلومات حسابك، سنُرسل إليك رقم التعريف الشخصي (PIN) بالبريد على عنوان الدفع الذي حددته عند بلوغ أرباحك الحد الأدنى للتحقق. وسيُطلب منك عندها إدخال رقم التعريف الشخصي هذا في حسابك. مزيد من المعلومات عن التحقق من العنوان.
قد يُطلب منك أيضًا التحقق من رقم هاتفك، وذلك بحسب موقعك. وفي إطار هذا الإجراء، سوف يتصل نظامنا بك ويزودك برقم عليك إدخاله في حسابك في AdSense. مزيد من المعلومات عن التحقق من رقم الهاتف.

الحد الأدنى لتحديد طريقة الدفع

وفقًا لبنود وشروط البرنامج، يجب أن يبلغ رصيد الحسابات النشطة الحد الأدنى لدفع الأرباح للتأهل للحصول على دفعة. وبما أننا لا نصدر أبدًا أيّ دفعات للحسابات التي يقل رصيدها عن هذا الحد الأدنى، فإننا لا نسمح للناشرين بتحديد طريقة دفع حتى تصل أرباحهم إلى هذا المبلغ.
لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط دليل الدفعات.

الحد الأدنى لدفع الأرباح

سيتم الدفع لك عندما تبلغ أرباحك غير المدفوعة الحد الأدنى للدفع وعند إزالة جميع الأشياء المعلقة من حسابك. يستند الحد الأدنى لدفع الأرباح إلى عملة التقارير التي تظهر بها تقاريرك في AdSense، وليس بالضرورة إلى العملة التي تستلم الدفعة بها.

الحد الأدنى للإلغاء

إذا قررت إلغاء حسابك وكان رصيد حسابك أعلى من الحد الأدنى للإلغاء، فستتلقى دفعتك النهائية في غضون 90 يومًا تقريبًا من نهاية الشهر.

كيف يؤثر اشتراكي في هذا البرنامج على الموضع الذي يحتله موقعي في نتائج البحث من Google؟

كيف يؤثر اشتراكي في هذا البرنامج على الموضع الذي يحتله موقعي في نتائج البحث من Google؟

إن الإشتراك في Google AdSense لا يؤثر في تصنيف موقعك بين نتائج البحث من Google، إذ أنه لن يؤثر في نتائج البحث التي نعرضها. تؤيد Google بشدة حرية التعبير، ولذلك تتيح إمكانية دخول المحتوى في كل شبكة الإنترنت. لا تتأثر نتائج البحث بعلاقاتنا مع الناشرين أو المعلنين الذين يدفعون المال لنا. وسنستمر في عرض نتائج البحث طبقا لتقنية PageRank (تصنيف الصفحة) التي نتميز بها.
إن إضافة شفرة إعلان Google AdSense أو شفرة AdSense للبحث إلى موقعك لا تهيئ الطريق أمام صفحات موقعك لتتم فهرستها من قبل روبوتات الفهرس الرئيسي. صحيح أن روبوتنا (ابتداء من 'Mediapartners-Google') يدخل صفحات المحتوى من اجل وضع إعلانات مستهدفة، ولكن لا علاقة لذلك بفهرسنا الرئيسي.

ما اللغات التي يوفرها AdSense؟

ما اللغات التي يوفرها AdSense؟

تتوفر في برنامج Google AdSense لغات مختلفة لمساعدة الناشرين. ويمكن تقديم طلبات الاشتراك في البرنامج للمواقع التي يتوفر محتواها الأساسي باللغات التالية:
العربية الفرنسية البولندية
البلغارية الألمانية البرتغالية
الصينية (المبسَّطة) اليونانية الرومانية
الصينية (التقليدية) العبرية الروسية
الكرواتية المجرية الصربية
التشيكية الإيطالية السلوفاكية
الدانماركية اليابانية الإسبانية
الهولندية الكورية السويدية
الإنكليزية اللاتفية التايلاندية
الفنلندية الليتوانية التركية

النرويجية الأوكرانية
إضافةً إلى ذلك، يتوفر برنامج "AdSense للبحث" باللغتين الإندونيسية والفيتنامية. غير أن هاتين اللغتين غير متوفرتين في صفحات برنامج "AdSense للمحتوى.‬‬
يمكنك تحديد اللغة الرئيسية لموقعك أثناء عملية تقديم طلب الاشتراك. ‏‫وإذا تم اعتماد طلبك، فسيعرض AdSense إعلانات ملائمة لصفحاتك باللغة المناسبة، حتى إن كان موقعك يحتوي على العديد من اللغات المتوفرة.‬‬
الرجاء كذلك مراعاة أن وضع شفرة AdSense على صفحات محتواها الرئيسي بلغة غير متوفرة هو أمر لا تسمح به سياسات برنامج AdSense.

كيف يمكنني الإعلان على مواقع AdSense؟

كيف يمكنني الإعلان على مواقع AdSense؟

إذا كنت ترغب في الإعلان على شبكة مواقع المحتوى والإعلان على Google.com وعلى شبكة البحث، فيُرجى زيارة صفحة AdWords الرئيسية. ستتمكن من خلال الصفحة الرئيسية من الاشتراك في خدمة عرض الإعلانات المستهدفة بصرف النظر عن حجم ميزانيتك.
يمكنك كذلك قراءة مزيد من المعلومات عن AdWords على الرابط دعم AdWords. انقر للوصول إلى قسم الخطوات الأولى للحصول على المعلومات الموجهة للمستخدمين المبتدئين لبرنامج Google AdWords.

ما الفرق بين AdWords وAdSense؟

ما الفرق بين AdWords وAdSense؟

يتيح لك برنامج Google AdWords إنشاء إعلانات يتم عرضها على صفحات نتائج بحث Google الملائمة وعلى شبكة مواقع الشركاء لدينا. لمزيد من المعلومات حول برنامج AdWords والبدء في الإعلان فورًا، يرجى زيارة www.adwords.google.com.
والفرق هو أن برنامج Google AdSense هو الذي يعمل على عرض إعلانات Google AdWords على مواقع الويب الخاصة بالأفراد. ثم تقوم Google بعد ذلك بالدفع لناشري الويب مقابل الإعلانات التي تُعرض على مواقعهم وفقًا لعدد نقرات المستخدمين على الإعلانات أو عدد مرات ظهور الإعلانات، وذلك حسب نوع الإعلان.

ما هو Google AdSense؟

ما هو Google AdSense؟

p>برنامج Google AdSense عبارة عن طريقة مجانية وبسيطة تتيح لناشري مواقع الويب من جميع الأحجام فرصة كسب الأموال من عرض إعلانات Google المستهدفة في مواقعهم على الويب. ويتيح AdSense أيضًا الفرصة للناشرين لتقديم خدمة بحث Google لمستخدمي موقعك، وتحقيق أرباح في الوقت نفسه من عرض إعلانات Google في صفحات نتائج البحث.

شرح برنامج AdSense

  • تحقيق الأرباح من عرض إعلانات Google المستهدفة في موقعك
  • تخصيص الإعلانات بسهولة بما يتوافق مع موقعك شكلاً وأسلوبًا
  • تتبع النجاح الذي تحققه بواسطة التقارير عبر الإنترنت
  • يُرجى الاطلاع على عوامل نجاح المعلنين باستخدام AdSense في دراسات الحالة

كيف يعمل البرنامج؟

  1. اختر نوع وموضع الوحدات الإعلانية المراد عرضها

    • حدد المكان الذي تريد ظهور الإعلانات فيه
    • اختر أنواع الإعلانات التي يمكنها التنافس على هذه الشرائح
  2. عرض الإعلانات الأكثر ربحًا

    • يقدم المُعلنون عروض أسعار لمخزونك الإعلاني في مزاد يتم في الوقت الفعلي
    • اعرض دائمًا الإعلانات الأكثر ربحًا
  3. حقق أرباحًا

    • تدفع Google للمعلنين ولشبكات الإعلانات
    • احصل على المدفوعات من خلال خيارات السداد الموثوق بها

مزيد من الميزات

  • احرص على تصفية إعلانات المنافسين أو الإعلانات غير المرغوب فيها
  • اختر من مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات
  • حدد الفرص من خلال تقارير الأداء وتكامل Google Analytics
  • يُرجى الاطلاع على عوامل تحقيق نجاح المعلنين باستخدام AdSense في دراسات الحالة
إذا كان لديك موقع ويب يلتزم بما ورد في سياسات البرنامج ومعايير التأهل، فنحن نشجعك على تجربة AdSense.
وسيتولى بعد ذلك فريق متخصصينا مراجعة طلبك، وستتلقى منا رسالة متابعة عبر البريد الإلكتروني في غضون أسبوع تقريبًا. وفي حالة قبول طلب اشتراكك في البرنامج، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك الجديد للحصول على شفرة HTML التي ستعرض الإعلانات في صفحات موقعك على الويب.