5 أفكار لزيادة الربح من ادسنس
5 حيل لزيادة الربح من ادسنس
لن يمر عليك
منتدى ، موقع أو مجلة إخبارية إلا و وجدت إعلانات غوغل ادسنس في كل مكان
.. تخيل معي ان نسبة ساحقة من مشرفي المواقع لا تستغل أدسنس إلى أقصى حدود
الربح منه . بل الطريف هو ان تجد موقعا كله يتحدث عن الربح من الانترنت ومختصة في جوجل أدسنس من فوق ذلك و صاحب الموقع لا يعرف كيف يزيد ربحه من الاعلانات التي هو نفسه يضعها فيها ...
المسألة بسيطة سنغير فقط بعض الأشياء و نتلاعب بالاعلانات بهدف زيادة معدل النقر CTR أو زيادة ثمن النقرة CPC
نسبيا أما بعض الأمور الجوهرية كعدد الزوار و معدل ثمن النقرة فلا
يمكننا تغييرها بهذه الطرق و هذه المسألة سنتحدث عنها في اخر موضوع عن
أدسنس .
1 : الاعلانات ذات الحجم الكبير تدر دخلا أكبر :
اعلانات أدسنس من نوع مربع 250x250 و 280x336و 300x250و الاعلان العمودي الكبير 160x600 تتلقى اكبر عدد من النقرات و بدرجة أقل البنر الأفقي 728x90 أما الاعلانات الأخرى فلا تستعملها .
2 : الاعلانات في مستوى خط الرؤية :
الاعلانات
التي توضع في اعلى الموقع بحيث يراها الزائر دون الحاجة للنزول أسفل تنتج
دخلا أكثر من الاعلانات التي تكون في القائمة الجانبية أو أسفل الموقع ،
في الواقع لا تضع أبدا اعلان أدسنس في أسفل الموقع .
3 : الاعلانات النصية أفضل من الاعلانات الصورية :
انها تطبيق
لمبدأ لا تجعلني أبدوا كإعلان ، الزائر أصبح مصابا بعمى اعلانات تجاه
الاعلانات البنرية و الصورية و بالتالي لا ينقر عليها .
4 : اجعل الروابط في الاعلانات النصية زرقاء :
ضوء التوقف أحمر و المرور أخضر و الروابط زرقاء .
5 : ركز اعلاناتك في المكان الأكثر زوارا :
لا تضع
اعلانتك في صفحة تواصل معنا أو اتفاقية المستخدم او الملف الشخصي للعضو او
الأرشيف ... و ركزها فقط على الصفحة الرئيسية و المواضيع الأكثر قراءة .
استثناء
جرب دائما
حتى تجد التركيبة الملائمة لموقعك جرب أن لا تستعمل اللون الأزرق في
الروابط و تستعمل مثلا الأحمر لتحقيق الاندماج مع مدونتك ذات القالب
الأحمر ، جرب أشكالا مختلفة في الوحدات الاعلانية و أمكان مختلفة و قم
بمراقبة النتائج .. الخسارة لبضعة أيام ليست كالربح أبد الدهر .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق