لن يمر عليك منتدى ، موقع أو مجلة إخبارية إلا و وجدت إعلانات غوغل ادسنس في كل مكان .. تخيل معي ان نسبة ساحقة من مشرفي المواقع لا تستغل أدسنس إلى أقصى حدود الربح منه . بل الطريف هو ان تجد موقعا كله يتحدث عن الربح من الانترنت ومختصة في جوجل أدسنس من فوق ذلك و صاحب الموقع لا يعرف كيف يزيد ربحه من الاعلانات التي هو نفسه يضعها فيها ...



المسألة بسيطة سنغير فقط بعض الأشياء و نتلاعب بالاعلانات بهدف زيادة معدل النقر CTR أو زيادة ثمن النقرة CPC نسبيا أما بعض الأمور الجوهرية كعدد الزوار و معدل ثمن النقرة فلا يمكننا تغييرها بهذه الطرق و هذه المسألة سنتحدث عنها في اخر موضوع عن أدسنس .


1 : الاعلانات ذات الحجم الكبير تدر دخلا أكبر :


اعلانات أدسنس من نوع مربع 250x250 و 280x336و 300x250و الاعلان العمودي الكبير 160x600 تتلقى اكبر عدد من النقرات و بدرجة أقل البنر الأفقي 728x90 أما الاعلانات الأخرى فلا تستعملها .


2 : الاعلانات في مستوى خط الرؤية :


الاعلانات التي توضع في اعلى الموقع بحيث يراها الزائر دون الحاجة للنزول أسفل تنتج دخلا أكثر من الاعلانات التي تكون في القائمة الجانبية أو أسفل الموقع ، في الواقع لا تضع أبدا اعلان أدسنس في أسفل الموقع .


3 : الاعلانات النصية أفضل من الاعلانات الصورية :


انها تطبيق لمبدأ لا تجعلني أبدوا كإعلان ، الزائر أصبح مصابا بعمى اعلانات تجاه الاعلانات البنرية و الصورية و بالتالي لا ينقر عليها .


4 : اجعل الروابط في الاعلانات النصية زرقاء :


ضوء التوقف أحمر و المرور أخضر و الروابط زرقاء .


5 : ركز اعلاناتك في المكان الأكثر زوارا :


لا تضع اعلانتك في صفحة تواصل معنا أو اتفاقية المستخدم او الملف الشخصي للعضو او الأرشيف ... و ركزها فقط على الصفحة الرئيسية و المواضيع الأكثر قراءة .


استثناء



جرب دائما حتى تجد التركيبة الملائمة لموقعك جرب أن لا تستعمل اللون الأزرق في الروابط و تستعمل مثلا الأحمر لتحقيق الاندماج مع مدونتك ذات القالب الأحمر ، جرب أشكالا مختلفة في الوحدات الاعلانية و أمكان مختلفة و قم بمراقبة النتائج .. الخسارة لبضعة أيام ليست كالربح أبد الدهر .