الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

شركة WiFinder

دراسة حالة: شركة WiFinder


 

logo




تستطيع WiFinder الآن التركيز على عملها وتطوير منتجاتها, بدلاً من أن يتُبع طاقم العمل إحدى الصفقات الإعلانية أو أن يقضي الوقت في جمع معلومات أو معطيات .


 
إن رجل الأعمال اسكوت رافر المتخصص في البرمجيات بتنقل دائما من بلد لآخر . رافر هو رئيس شركة WiFinder, أكبر دليل لمواقع الشبكة اللاسلكية والأماكن العامة التي تقدِّم خدمة الوصول للإنترنت. وفي الواقع يُعد موقع WiFinder.com الدليل العالميّ الحقيقي الذي يبحث فيه آلاف من المحترفين اللذين يتنقلون حول العالم عن معلومات حول الأماكن التي توفر الوصول إلى الإنترنت.
وباعتبارها أكبر دليل عالمي لمواقع الشبكة اللاسلكية، فالعديد من بائعي أجهزة الكمبيوتر مثلPalm وHewlett-Packard يتصلون ب شركة WiFinder بشأن عمل إعلانات داخلية. وترغب سلاسل محلات مثل McDonalds في الترويج لمطاعمها التي توفر اتصالا لاسلكيا عبر الإنترنت على موقع WiFinder.com.
لكن الشركة ليس لديها طاقم متخصص في إدارة المبيعات الإعلانية عبر الإنترنت، و لذلك كانت الشركة تحقق إيرادا بشكل متقطع من المعلنين. ويقول رافر "كنا نحصل على دخل غير منتظم من معلنينا ولم يكن هناك شيء نستطيع الاعتماد عليه بانتظام".

أسلوب العمل
مؤخرًا تعرف كل من رافر وأورن ميشيل المدير التنفيذي لشركة WiFinder ببرنامج Google AdSense الذي يقدِّم للناشرين طريقة جديدة لتحقيق مكتسبات إعلانية عن طريق عرض إعلانات مستهدفة لمحتوى صفحة معينة. وبالنسبة لشركة مثل WiFinder، يشكل AdSense إضافة استراتيجية. يقول رافر "إن كثيرًا من الناس يبحثون باستمرار عن أماكن توفر أتصالا لاسلكيا عبر الإنترنت". "وتتيحGoogle AdSense لنا عرض إعلانات مستهدفة جغرافيًا, وبذلك نقدِّم لهم تجربة بحث قيمة."

النتائج
يقول رافر "إن AdSense تُتيح لنا أن نرفع مستوى الإيرادات إلى درجة نستطيع الاعتماد عليها في إدارة الموقع." "ونحن الآن لا نقبل طلبات الإعلان إذا كانت تكلفة الألف ظهور (CPM) منخفضة جدًا, لأننا نستطيع تحقيق المزيد من الأرباح مع Google. وبالطبع نستمر في قبول الإعلانات من شركات تريد إنفاق المزيد من الأموال."
ويقول رافر إن إيراد الإعلانات باستخدام AdSense ثابتًا بما فيه الكفاية لاستئجار موظف مخصص لتحسين القوائم الجغرافية، مما يؤدي إلى زيادة فعالية عمليات البحث في WiFinder.com. وهذا يمَكِّن رافر وميشيل من التركيز على أعمالهم وتطوير منتجاتهم, بدلاً من تتبُّع إحدى الصفقات الإعلانية أو قضاء الوقت في جمع معلومات قاعدة البيانات بنفسيهما.
ويضيف رافر أن تطبيق برنامج AdSense لا يستغرق سوى 20 دقيقة في استخدامه, وأنه معجب بإمكانية تجريب وضع الإعلانات في أماكن جديدة على موقعه. ويقول "إن الإيراد الثابت الذي نحققه يُعد حافزًا لتجربة أشياء مثل تغيير ألوان الإعلانات وحجمها ومواضعها لرؤية كيف يؤثر أيّ منهم في الاستجابة والإيراد."
ومع احتمالية كونه متجول عالميّ, لا يغفل رافر عن الأساسيات المهنية. فهو يقول "في خلال خمسة أسابيع فقط, قمنا بإنشاء تدفق إيرادات إعلانات ثابت, فضلاً عن مكسب تكلفة العمالة الزائدة الآن. وهذا هو نوع المواقع الساخنة التي نستمتع بها حقًا".

Greenwich 2000 Ltd

Greenwich 2000 Ltd


 




logo




"لقد تأثرت بالفعل أيضًا باستجابة و خبرة طاقم خدمة عملاء Google. فقد أرسلت إليهم استفسارًا، وكان ردهم سريعا."

"إن جزءًا كبيرًا من مخزوننا المتاح يُباع من خلال AdSense، والربح الذي أحققه هو دخل إضافي ومُهم بالفعل."



  يقوم رجل الأعمال ستان باريت بإدارة مجموعة من مواقع الويب باسم شركة رئيسية تُسمى Greenwich 2000 Ltd مقرها في لندن. وتُستخدَم هذه المواقع كمصدر مرجعي لكلٍ من مستخدمي الإنترنت ووسائل الإعلام في كل أنحاء العالم اللذين يبحثون عن معلومات حول مناطق التوقيت في العالم حسب المدينة أو البلد، أو عن ملخص عن السجلات الزمنية، و يستعمل أيضا كمصدر لعدد كبير من الوصلات الأخرى الخاصة بالمحافظة على الوقت والساعات اليدوية والساعات العادية ومدينة Greenwich.

أسلوب العمل
When it launched in 1995, Greenwich 2000 Ltd relied on content sponsorships, says Barett, Managing Director of GreenwichMeantime.com.يقول باريت، مدير إدارة GreenwichMeantime.com، إنه: "عندما بدأت شركة Greenwich 2000 Ltd نشاطها في عام 1995، كان العمل قائمًا على تبني المحتوى". ويضيف "ولكنه مع غياب طاقم مبيعات مكرس لتسويق وبيع الأشكال الإعلانية التقليدية مثل إعلانات البانر (banner) والوصلات الدعائية كانت إمكانية إيرادات موقع الويب محدودة."
"ومع عزمه على العثور على طريقة لاستثمار الحركة المتولدة من مجموعة المواقع الخاصة به والتي يدور محتواها حول التوقيت، يقول باريت "لقد انجذبنا إلى Google لعدة أسباب ولكن السبب الرئيسي هو أنها الشركة الوحيدة التي لديها القدرة على ربط المحتوى بإعلانات الجمهور المحلي." وقد مرَّ باريت بتجارب أداء سيئة مع أدوات أخرى على الإنترنت. ولذا، عندما بدأت Google بتوفير برنامج الإعلانات النصية المسمى بـ AdSense في يونيو 2003، اختار باريت الاشتراك فيه، ويُعلِّق باريت قائلاً إنه "كانت لدينا الرغبة منذ خمس سنوات في أن نقدِّم لقرّائنا إعلانات ذات صلة بالأماكن الجغرافية التي يتواجدون فيها بحيث يستجيبون لهذه الإعلانات بشكل إيجابي. ولم يكن ذلك ممكنًا بالفعل حتى سمعنا عن AdSense."

النتائج
يقول باريت إن Google AdSense "برنامج سهل الاستخدام "، مشيرًا إلى أنه "لا يستغرق سوى بضع دقائق لوضع الإعلانات على صفحاتنا". ولم يخب أمله مع شوقه لرؤية النتائج بسرعة. "لقد زادت نسبة النقر إلى الظهور إلى ثلاثة أضعاف منذ استخدام AdSense، والسبب في ذلك أن الإعلانات الآن أصبحت تعتمد على السياق." ويتطلع باريت لأكثر من ذلك، "لأننا نعمل على تحسين تصميم مواقع الويب الخاصة بنا، ويواصل البرنامج تقديم مزايا جديدة. " لقد تأثرت بالفعل أيضًا باستجابة و خبرة طاقم خدمة عملاء Google. فقد أرسلت إليهم استفسارًا، وجاءني ردهم بسرعة."
ويقول إن: الأمر الذي ربما يكتسب نفس القدر من الأهمية هو أن AdSense يولِّد إيرادات بدون أية تكاليف مبيعات. وبالإضافة إلى ذلك - يوضح باريت - "إن جزءًا كبيرًا من مخزوننا المتاح يُباع من خلال AdSense، والربح الذي أحققه هو دخل إضافي بالكامل ومُهم بالفعل." ويضيف أن تجربة مستخدميه تتحسن أيضًا بشكل ملحوظ: "لقد أصبحنا قادرين على إزالة كل إعلانات البانر (banner) والنوافذ المنبثقة والإطارات التي اعتدنا على الاعتماد عليها لتحقيق بعض الإيرادات. ومع غياب هذه التداخلات تضاعفت حركة المرور على مواقع الويب"
ومع إدراكه لعنصري الوقت والتكلفة، يُعدد باريت الفوائد التي يجدها في Google AdSense. "منذ استخدام هذا البرنامج، قمت بزيادة العائد الإجمالي الخاص بالإعلان، كما تتزايد المكتسبات الخاصة بكل صفحة." ويوضح هذا خططه المستقبلية لتعزيز مجموعة صفحات Greenwich 2000 من1,000 صفحة إلى ما يزيد على 10,000 صفحة، وهو يشير إلى أنه "لولا AdSense لما كان ذلك معقولاً أو ممكنًـا. ويضيف قائلاً: "إننا نقوم أيضًا بإعادة استثمار 20% من إيرادات AdSense بطريقة عكسية في AdSense وهو عامل أساسي في استمرار جذب الحركة على الويب".
يقول باريت - متذكرًا ما مر به قبل ذلك - "إنني كنت أثق بسمعة Google، ولكن لم أكن أعلم مدى كفاءة عمل AdSense حتى جربته. ياليته كان متاحًا قبل ذلك، وكنت اشتركت فيه في الحال!"

قصص نجاح

اقرأ عن بعض قصص نجاح ناشري برنامج AdSense الآخرين.سواء كنت ناشرًا جديدًا في برنامج AdSense أو لديك خبرة، فتأكد أنك ستجد أمثلة ستساعدك في كسب رؤية أفضل عن كيفية تنمية موقعك بواسطة برنامج AdSense.

  Greenwich 2000 Ltd
كيف قامت شركة Greenwich 2000 Ltd بمضاعفة إيرادات الإعلانات بواسطة برنامج Google AdSense . اقرأ المزيد
 
  WiFinder
كيف حققت شركة WiFinder الإيرادات التي يمكن أن تعتمد عليها من خلال Google AdSense. اقرأ المزيد
 
  Bayt.com
ساعدنا برنامج Google AdSense1 في استثمار موقعنا بشكل أفضل، وفي توفير مصدر جديد للعائد من خلال عرض إعلانات مستهدفة وغير مزعجة من Google في المستودعات الخالية ضمن صفحاتنا على شبكة المحتوى التي تتميز بارتفاع عدد اقرأ المزيد

إنشاء وحدة إعلانية

إنشاء وحدة إعلانية

لإنشاء وحدة AdSense جديدة يمكنك إدارتها ضمن حسابك، اتبع الخطوات أدناه.
  1. سجّل الدخول إلى حسابك على http://www.google.com/adsense.
  2. انتقل إلى علامة التبويب إعلاناتي.
  3. من الشريط الجانبي، اختر المنتج. إذا كنت ترغب في عرض إعلانات على موقعك الإلكتروني، فاختر "إعلانات المحتوى".
  4. انقر على +جديد.
  5. يمكنك تسمية وحدتك الإعلانية وتخصيصها.
    اعرض التفاصيل المتعلقة بالإعدادات.
  6. انقر على حفظ الشفرة والحصول عليها.
  7. انسخ شفرة الإعلان وألصقها في شفرة مصدر HTML لصفحاتك حيث تريد أن تظهر الإعلانات. إذا كنت غير متأكد من كيفية القيام بذلك، فقد تحتاج إلى الاطلاع على دليل تنفيذ الشفرة.
بعد حفظ موقعك الإلكتروني، ستظهر الإعلانات في غضون بضع دقائق. إذا أردت تغيير إعدادات هذه الوحدة الإعلانية في المستقبل، فيمكنك تعديلها من قائمة إعلانات المحتوى ضمن علامة تبويب إعلاناتي.

هل موقعي مؤهل للاشتراك في AdSense؟

هل موقعي مؤهل للاشتراك في AdSense؟

على الرغم من عدم إمكانية الجزم بأهلية موقعك دون إجراء مراجعة وافية لطلب اشتراكك، إلا أن هناك بعض الأمور التي يمكنك التحقق منها قبل التقدم بطلب لمعرفة مدى توافق موقعك مع AdSense.
  • هل لديك موقع ويب؟
    يجب أن يكون لديك موقع ويب حتى تتمكن من المشاركة. وإذا لم يكن لديك موقع ويب، فيمكنك إنشاء موقع باستخدام Blogger. اقرأ نصائح لإنشاء محتوىً رائع حتى تتمكن من اجتذاب المستخدمين والمعلنين إلى موقعك.
  • هل يبلغ عمرك 18 عامًا فأكثر؟
    كما هو مبين في البنود والشروط المتبعة لدينا، لا يمكننا قبول طلبات اشتراك إلا من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عامًا.
  • هل يلتزم موقعك بسياسات البرنامج المتبعة لدينا؟
    تحقق من التزام موقعك بما هو وارد في سياساتنا قبل إرسال طلب الاشتراك. تذكر دائمًا أنه يحق لنا تغيير سياساتنا في أي وقت، وأنك مسؤول عن مواكبة هذه التغييرات بموجب البنود والشروط المتبعة لدينا.
  • هل مضى على امتلاكك للموقع مدة تزيد عن ستة أشهر؟
    في بعض المواقع مثل الصين والهند، يتعين أن تمر مدة ستة أشهر على الناشرين من تاريخ امتلاك موقعهم. يتم اتخاذ هذه الخطوة لضمان جودة شبكتنا الإعلانية ولحماية مصالح كل من المعلنين والناشرين الحاليين.
عندما تكون مستعدًا، لن يكون عليك سوى إرسال طلب اشتراك. سنراجع طلبك ونرد عليك بالبريد الإلكتروني في غضون أسبوع تقريبًا.

هل يمكنني التسجيل في AdSense إذا كان عمري أٌقل من 18 عامًا؟

هل يمكنني التسجيل في AdSense إذا كان عمري أٌقل من 18 عامًا؟

كما هو منصوص عليه في بنود وشروط برنامج AdSense، يجب أن تبلغ أعمار الناشرين 18 عامًا على الأقل حتى يتسنى لهم المشاركة في برنامج AdSense.
إذا لم تكن قد بلغت 18 عامًا حاليًا، فيمكنك أن تطلب من أحد والديك أو الوصي عليك إرسال طلب اشتراك باستخدام حسابه على Google. وفي حالة الموافقة على طلب الاشتراك، سيتم إجراء جميع الدفعات للشخص البالغ المسؤول عن الموقع.

هل يمكنني الاشتراك إذا كنت أنتمي بالفعل إلى إحدى الشبكات الإعلانية؟

هل يمكنني الاشتراك إذا كنت أنتمي بالفعل إلى إحدى الشبكات الإعلانية؟

نعم. غير أن هناك بعض الإرشادات حول كيفية عرض الإعلانات التي لا تتبع Google إلى جانب إعلانات Google. ونحن نسمح بروابط تابعة أو محدودة النص.
إذا كانت شبكتك الإعلانية تعرض بالفعل إعلانات Google في صفحاتك، فلا يزال بإمكانك الانضمام إلى AdSense، وعرض الإعلانات على موقعك عبر برنامجنا. ونحن نسمح للناشرين بعرض ما يصل إلى ثلاث وحدات إعلانية قياسية من Google في أية صفحة ويب.
تذكّر دائمًا أنك مسؤول عن حل أية مشاكل تعاقدية قد تنشأ مع شبكتك الإعلانية نتيجة عرض إعلانات Google مباشرةً.

شرح التسجيل في موقع flixya

ميزة للربح من جوجل ادسنس وهي موقع flixya

ويتميز هذا الموقع بأنة
1- يعرض اعلانات جوجل في صفحتك الشخصية بالموقع

2- سهولة التسجيل في الموقع
3- نسبة الربح من الاعلانات 100 %
4- عدد كبير من الزوار التي تدخل صفحتك مما يؤدي الي الضغط علي اعلاناتك
4- يعتمد علي تحميل الصور والفيديو والمواضيع الي الموقع
5- والذي لا يجيد الانجليزية من الممكن ان يكتفي برفع الصور والفيديو
6- الموقع تابع الي موقع جوجل مما يزيد من مصداقيتة

للتسجيل
01- الصفحة الرئيسية للموقع



02 املأ البيانات كما في الصورة من خلال create new flixya account

[center]

03 قم بتقديم بيانات حساب جوجل أدسنس لعرض الإعلانات الخاصة بك.


04 قم بتفعيل حسابك .


05 نجاح عملية تفعيل حسابك .





06 قم بتسجيل الدخول الى الموقع :





07 اضافة صورة الى صفحتك .





08 ارفع الصورة من جهازك .





09 اختر عنوان للصورة وشرح مبسط ان أمكن .





10 اتمام العملية بنجاح .




11 ظهور صفحتك الخاصة بالصفحة الرئيسية لموقع flixya


اضغط هنا للتسجيل في الموقع

هل يجب أن أمتلك موقع ويب حتى يمكنني استخدام AdSense؟

هل يجب أن أمتلك موقع ويب حتى يمكنني استخدام AdSense؟ 

" إذا لم تكن تملك موقعا خاصا، موقع فليكسيا Flexya يعتبر أفضل طريقة للحصول على حساب أدسنس بسرعة قد تصل الى ساعتين أو ثلاثة، تابع الشرح من هنا "

نعم، يجب أن تمتلك صلاحية الدخول لتحرير شفرة مصدر HTML لموقع الويب الذي تقدمه في طلب اشتراكك لكي تتمكن من عرض إعلانات Google أو مربع AdSense للبحث.
  • إذا كنت قد أنشأت موقع ويب من خلال نظام إدارة محتوى (CMS) يوفر الاستضافة (مثل Blogger أو Wordpress)، فيمكنك إرسال عنوان URL للموقع، شريطة أن تمتلك صلاحية الوصول إلى AdSense أو إلى شفرة مصدر HTML من الواجهة.
  • إذا لم تكن تمتلك موقع ويب، أو إذا كان موقعك لا يتوافق مع جافا سكريبت، فإن الخيارات التالية ستساعدك في تنفيذ الخطوات الأولى مع AdSense. تذكر أن شفرة إعلان AdSense وشفرة البحث يمكن استخدامهما في أي صفحة على أي موقع يتوافق مع سياسات البرنامج.
    1. عليك بإنشاء مدونة جديدة باستخدام خدمة مدونات الويب من Google Blogger. من خلال Blogger، يمكن لمشرفي المواقع المبتدئين عرض إعلانات Google بدون نسخ شفرة HTML أو لصقها. الاشتراك للحصول على حساب في Blogger سهل وسريع ومجاني.

      وعند الانتهاء من إنشاء مدونتك، يمكنك البدء في عرض إعلانات Google خلال دقائق باتباع التعليمات الواردة هنا.
    2. عليك بإنشاء موقع جديد باستخدام خدمة استضافة الويب من Google أو مواقع Google. لبدء تصميم موقعك الإلكتروني الذي تستضيفه Google ونشره، يُرجى زيارة http://sites.google.com. لمزيد من المعلومات، تفضل بقراءة "إضافة AdSense إلى موقعك في Google".

عند إرسال طلب لموقع لا تمتلكه (مثل www.google.ae)، فلن يكون بإمكانك وضع شفرة AdSense على هذا الموقع، ولن تتم الموافقة على طلب اشتراكك.

هل أنت مستعد لتنفيذ الخطوات الأولى؟

ما الذي يميز Google AdSense عن غيرها من شبكات الإعلان؟

ما الذي يميز Google AdSense عن غيرها من شبكات الإعلان؟

سوف يساعدك حل شركة Google المبتكر هذا في الاستفادة من العائد الحقيقي الذي يمكنك الحصول عليه من موقعك. وفيما يلي فقط بعض مميزات برنامجنا:
  • تشغيل الإعلانات التي سوف تثير اهتمام المستخدمين.
    يقدم برنامج Google AdSense إعلانات سهلة القراءة وإعلانات نصية وصورية تستهدف محتوى صفحاتك واستفسارات "AdSense للبحث".
  • تحسين تقنية بحث Google.
    تعد تقنيات بحث Google الخاص بحقوق الملكية وتصنيف الصفحات هي الأساس الذي يقوم عليه برنامج AdSense. فنحن نقوم بدقة بمطابقة إعلانات Google مع صفحاتك بعد استيعاب محتوى صفحات الويب هذه.
  • تشغيل الإعلانات التي تستهدف جمهورك
    وبالإضافة إلى الإعلانات المستهدفة للكلمات الرئيسية، توفر Google أيضًا إعلانات مستهدفة للموضع، مع عرض إعلانات الدفع للظهور التي تتناسب مع صفحاتك بشكل خاص.
  • ترشيح الإعلانات غير المرغوب فيها.
    تجمع Google بين وجود طاقم إضافي وتقنية ترشيح بالإضافة إلى المدخلات الخاصة بك من أجل إنشاء مجموعة جيدة من المرشحات الملائمة لاحتياجاتك.
  • يمكنك البدء بسرعة وسهولة.
    يعد بدء برنامج AdSense أمرًا سهلاً حيث لا يتطلب منك الاستعانة بأية موارد هندسية. ونقدم لك عددًا قليلًا من الأسطر المكتوبة بلغة HTML لتقوم بإضافتها إلى أية صفحة من صفحات الويب الخاصة بك. وسوف يستغرق الأمر مجرد دقائق، وبعدها سوف تتمكن من عرض إعلانات Google على صفحاتك - وتحقيق المزيد من عائدات الإعلان.

كيف يمكنني إرسال معلوماتي الضريبية إلى Google؟

كيف يمكنني إرسال معلوماتي الضريبية إلى Google؟ 

" بالنسبة للجزائريين :

لا تُطالب Google بتوفير معلومات ضريبية لحساب AdSense هذا. ناشرو AdSense هم المسؤولون عن الالتزام بالقوانين الضريبية المحلية التي تحددها الحكومات المحلية لهؤلاء الناشرين. "

استنادًا إلى موقعك، فقد نحتاج إلى جمع معلومات تتعلّق بالضرائب منك. وإذا لزم الأمر إدخال معلومات ضريبية، فيُمكنك إجراء ذلك بالانتقال إلى صفحة إعدادات الحساب في حسابك في AdSense. ابحث عن القسم "إعدادات الدفع"، وانقر على الرابط "تعديل" بجوار المعلومات الضريبية. ستساعد واجهتنا في إرشادك إلى النماذج والمتطلبات المناسبة لحالتك.
إذا كان يتعيّن عليك توفير معلوماتك الضريبية إلى شركة Google، فبإمكانك إجراء ذلك من حسابك في AdSense.
  1. سجِّل الدخول إلى حسابك.
  2. في الشريط الجانبي، اختر إعدادات الحساب.
  3. في القسم "إعدادات الدفع"، انقر على الرابط لتحديث المعلومات الضريبية.‬
  4. يتوفر في هذه الصفحة دليل يساعدك على تحديد النموذج المناسب لموقفك الضريبي. ويمكن إرسال جميع النماذج عبر الإنترنت، كما تتوفّر أيضًا التعليمات اللازمة لإرسال أيّة نماذج أخرى دون الاتصال بالإنترنت.
يرجى العلم بأنه لا يتعيّن على جميع الناشرين توفير المعلومات الضريبية. إضافة إلى ذلك، لن يكون بإمكانك إضافة معلوماتك الضريبية أو تعديلها إلا بعد وصول أرباحك إلى الحد الأدنى للضريبة. ولن تمكنك الصفحة المعلومات الضريبية في حسابك من إرسال المعلومات الضريبية إلا عندما يكون ذلك ملائمًا لك.
انتقل إلى الصفحة "المعلومات الضريبية" الآن





هل يتعين عليّ دفع ضرائب على أرباحي من AdSense؟

هل يتعين عليّ دفع ضرائب على أرباحي من AdSense؟

قد يتعيّن عليك دفع ضرائب على أرباحك لدى AdSense. تقع مسؤولية فهم القواعد الضريبية المناسبة والالتزام بها على عاتقك، ولن تقدم Google أية استشارات ضريبية.
وتطالب قوانين الضرائب المطبقة في الولايات المتحدة Google بجمع معلومات معينة تتعلّق بالضرائب من بعض الناشرين. إذا كان عليك توفير معلومات ضريبية، فيُمكنك الحصول على تفاصيل في صفحة معلومات ضريبية في حسابك. انتقل إلى صفحة "المعلومات الضريبية" الآن
يُرجى مراجعة هذه المعلومات للحصول على مزيد من المعلومات عن اللوائح والقوانين الضريبية:
كما يُرجى العلم بأن الهدف من أيّة معلومات تتعلّق بالضرائب تقدمها Google ليس تقديم النصيحة القانونية، أو الضريبية، أو الاستثمارية ويجب ألا تفسر كذلك. للحصول على استشارة ضريبية أو طرح استفسارات فنية عن مدى تطبيق قوانين الضرائب عليك، يُرجى استشارة مستشارك الضريبي.

نظرة عامة على التحقق من العنوان (رقم التعريف الشخصي)

نظرة عامة على التحقق من العنوان (رقم التعريف الشخصي)

ما التحقق من العنوان؟
تشترط Google أن تجري عملية التحقق من عنوانك حتى نتمكن من إرسال دفعاتك، وذلك لحماية أمن الحسابات. ولإجراء ذلك، سنرسل إليك رقم التعريف الشخصي (PIN) بالبريد على عنوان الدفع الخاص بك. وسيلزمك عندها إدخال رقم التعريف الشخصي هذا في حسابك.
متى سيصلني رقم التعريف الشخصي؟
‏ سنطبع رقم التعريف الشخصي ونرسله لك عبر البريد العادي بعد عدة أيام من بلوغ رصيد حسابك الحد الأدنى للتحقق للمرة الأولى. وتصل أرقام التعريف الشخصية عادةً خلال مدة تتراوح من 2 إلى 4 أسابيع، وقد تستغرق أكثر من ذلك حسب منطقتك.
كيف تبدو رسالة رقم التعريف الشخصي البريدية؟
نرسل إليك رقم التعريف الشخصي على بطاقة بريدية بحجم 4.5 × 6 بوصة (11.4 × 15.2 سم). شاهد مثالاً
متى أحتاج إلى إدخال رقم تعريفي الشخصي؟
سيكون أمامك مدة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ الإصدار الأول لرقم تعريفك الشخصي لإدخاله في حسابك. وإذا لم تُدخِل رقم التعريف الشخصي خلال 4 أشهر، فسيتوقف عرض الإعلانات على صفحاتك. بعد 6 أشهر، سيتم تعطيل حسابك وستتم إعادة أرباحك غير المدفوعة إلى المعلنين المعنيين.
ماذا يحدث إذا لم يصلني رقم التعريف الشخصي؟
إذا لم تتسلم أول رقم تعريف شخصي، فيُمكنك طلب رقمي تعريف شخصي بديلين. مزيد من المعلومات عن كيفية طلب رقم تعريف شخصي جديد.
إذا طلبت الحد الأقصى من أرقام التعريف الشخصية وهو 3 أرقام ولم تتلق أيًّا منها خلال 90 يومًا، فسجّل الدخول إلى حسابك. ستظهر لك ملاحظة في الصفحة الرئيسية تتضمن مزيدًا من التعليمات.
أين يمكنني إدخال رقم التعريف الشخصي
عندما تستلم رقم التعريف الشخصي، أدخله في حسابك طبقًا للتعليمات التالية على رسالة رقم التعريف الشخصي البريدية.