الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

شركة WiFinder

دراسة حالة: شركة WiFinder


 

logo




تستطيع WiFinder الآن التركيز على عملها وتطوير منتجاتها, بدلاً من أن يتُبع طاقم العمل إحدى الصفقات الإعلانية أو أن يقضي الوقت في جمع معلومات أو معطيات .


 
إن رجل الأعمال اسكوت رافر المتخصص في البرمجيات بتنقل دائما من بلد لآخر . رافر هو رئيس شركة WiFinder, أكبر دليل لمواقع الشبكة اللاسلكية والأماكن العامة التي تقدِّم خدمة الوصول للإنترنت. وفي الواقع يُعد موقع WiFinder.com الدليل العالميّ الحقيقي الذي يبحث فيه آلاف من المحترفين اللذين يتنقلون حول العالم عن معلومات حول الأماكن التي توفر الوصول إلى الإنترنت.
وباعتبارها أكبر دليل عالمي لمواقع الشبكة اللاسلكية، فالعديد من بائعي أجهزة الكمبيوتر مثلPalm وHewlett-Packard يتصلون ب شركة WiFinder بشأن عمل إعلانات داخلية. وترغب سلاسل محلات مثل McDonalds في الترويج لمطاعمها التي توفر اتصالا لاسلكيا عبر الإنترنت على موقع WiFinder.com.
لكن الشركة ليس لديها طاقم متخصص في إدارة المبيعات الإعلانية عبر الإنترنت، و لذلك كانت الشركة تحقق إيرادا بشكل متقطع من المعلنين. ويقول رافر "كنا نحصل على دخل غير منتظم من معلنينا ولم يكن هناك شيء نستطيع الاعتماد عليه بانتظام".

أسلوب العمل
مؤخرًا تعرف كل من رافر وأورن ميشيل المدير التنفيذي لشركة WiFinder ببرنامج Google AdSense الذي يقدِّم للناشرين طريقة جديدة لتحقيق مكتسبات إعلانية عن طريق عرض إعلانات مستهدفة لمحتوى صفحة معينة. وبالنسبة لشركة مثل WiFinder، يشكل AdSense إضافة استراتيجية. يقول رافر "إن كثيرًا من الناس يبحثون باستمرار عن أماكن توفر أتصالا لاسلكيا عبر الإنترنت". "وتتيحGoogle AdSense لنا عرض إعلانات مستهدفة جغرافيًا, وبذلك نقدِّم لهم تجربة بحث قيمة."

النتائج
يقول رافر "إن AdSense تُتيح لنا أن نرفع مستوى الإيرادات إلى درجة نستطيع الاعتماد عليها في إدارة الموقع." "ونحن الآن لا نقبل طلبات الإعلان إذا كانت تكلفة الألف ظهور (CPM) منخفضة جدًا, لأننا نستطيع تحقيق المزيد من الأرباح مع Google. وبالطبع نستمر في قبول الإعلانات من شركات تريد إنفاق المزيد من الأموال."
ويقول رافر إن إيراد الإعلانات باستخدام AdSense ثابتًا بما فيه الكفاية لاستئجار موظف مخصص لتحسين القوائم الجغرافية، مما يؤدي إلى زيادة فعالية عمليات البحث في WiFinder.com. وهذا يمَكِّن رافر وميشيل من التركيز على أعمالهم وتطوير منتجاتهم, بدلاً من تتبُّع إحدى الصفقات الإعلانية أو قضاء الوقت في جمع معلومات قاعدة البيانات بنفسيهما.
ويضيف رافر أن تطبيق برنامج AdSense لا يستغرق سوى 20 دقيقة في استخدامه, وأنه معجب بإمكانية تجريب وضع الإعلانات في أماكن جديدة على موقعه. ويقول "إن الإيراد الثابت الذي نحققه يُعد حافزًا لتجربة أشياء مثل تغيير ألوان الإعلانات وحجمها ومواضعها لرؤية كيف يؤثر أيّ منهم في الاستجابة والإيراد."
ومع احتمالية كونه متجول عالميّ, لا يغفل رافر عن الأساسيات المهنية. فهو يقول "في خلال خمسة أسابيع فقط, قمنا بإنشاء تدفق إيرادات إعلانات ثابت, فضلاً عن مكسب تكلفة العمالة الزائدة الآن. وهذا هو نوع المواقع الساخنة التي نستمتع بها حقًا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق