الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Bayt.com

Bayt.com


 




logo




ساعدنا برنامج Google AdSense في استثمار موقعنا بشكل أفضل، وفي توفير مصدر جديد للعائد من خلال عرض إعلانات مستهدفة وغير مزعجة من Google في المستودعات الخالية ضمن صفحاتنا على شبكة المحتوى التي تتميز بارتفاع عدد الزيارات إليها.

كلوديا شميدت، مدير التجارة الإلكترونية، موقع
Bayt.com



  نظرة عامة
لقد تم انشاء Bayt.com في العام 2000 لوضع أصحاب العمل على اتصال بالمرشحين للحصول على الوظائف دون الحاجة إلى تدخل وسيط. ويمثل Bayt.com اليوم أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الحجم والنطاق. ويتميز موقع Bayt.com بقدرته على توفير خدماته بشكل كامل بثلاث لغات (الإنجليزية والعربية والفرنسية) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليصبح بذلك موقع التوظيف الأوحد الذي يقدم خدماته بثلاث لغات. وبفضل قاعدة بياناته التي تضم أكثر من 5 ملايين محترف وما يزيد عن 30 ألف منظمة رائدة تستخدم خدمات التوظيف التي يقدمها موقع Bayt.com، أصبح الموقع يشكل الآن أكبر منصة للمحترفين وللشركات التي تبحث عن موظفين في المنطقة.

الخلاصة
في موقع Bayt.com يتم تسجيل 3 آلاف باحث عن عمل جديد في المتوسط يوميًا، وذلك إضافةً إلى 5 ملايين باحث عن عمل مسجل فعليًا في قاعدة بيانات الموقع. ومع ما يزيد على مليون زائر فريد للموقع يوميًا بالإضافة إلى قضاء المستخدمين حوالي 11 دقيقة في المتوسط على الموقع في كل زيارة، أدركت إدارة الموقع توفر فرصة فريدة للحصول على عائد مالي، وذلك مع عدم المساس بتركيبة الموقع الفريدة.
صرحت كلوديا شميدت مديرة التجارة الإلكترونية في Bayt.com انه "مع توفر المساحة في صفحات المضمون على موقعنا الإلكتروني التي تحقق أعلى عدد من الزيارات، كان التحدي يتمثل في كيفية تحقيق أعلى عائد مع ضمان كون الإعلانات ملائمة ومفيدة وشيقة للزوار بالإضافة إلى تناغمها بشكل جيد مع تصميم الموقع والمحتوى في الوقت الذي يتم فيه عرض مزيج من الإعلانات بالإنجليزية والفرنسية والعربية".
وقد تبين لنا أنه يمكن تلبية جميع هذه المطالب بمنتهى السهولة بفضل برنامج Google AdSense. وأضافت كلوديا "يوفر برنامج AdSense طريقةً سهلة لتحقيق الأرباح من عدد الزيارات الواردة إلى الموقع - ولا يستغرق أكثر من دقائق معدودة لإعداد البرنامج والبدء في الحصول على عائد مادي على الفور".

أثناء العمل
على الرغم من الحجم الكبير لموقع Bayt.com والتعقيد الناتج عن ذلك الحجم، تبين لكلوديا مدى سهولة برنامج AdSense في الاستخدام. "لقد كان الأمر يتسم بالسرعة وسهولة التنفيذ - كل ما كان علينا فعله هو الحصول على وصلة HTML وإدخالها في الأماكن المفضلة لدينا على الموقع. وقد بدأت الإعلانات الملائمة التي تطابق محتوى صفحاتنا في الظهور بدون أي تدخل منا وذلك باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية. كما أننا اخترنا لوحة ألوان للإعلانات قريبة بألوان موقعنا مما يسهل على المستخدمين عملية قراءة الإعلانات". وكان الهدف من هذا الإجراء هو "دمج الإعلانات مع تصميم الموقع والمحتوى بغرض توفير واجهة مستخدم متكاملة وذلك للحفاظ على تكامل علامتنا التجارية مع زيادة نسبة الأرباح في الوقت نفسه".
ومع ذلك فقد تجاوزت عملية التكامل والاندماج حدود الشكل والمضمون. وقد حرص موقع Bayt.com بشكل خاص على عرض إعلانات تتماشى مع المحتوى الذي يتم توفيره في الموقع. وأضافت كلوديا قائلةً "بفضل برنامج AdSense حصلنا على مستوى متقدم من التحكم وذلك لضمان عرض إعلانات تكون بمثابة إضافة مفيدة للمحتوى الذي نقدمه، كما تتسم بالجاذبية والملاءمة للمجموعة المتنوعة من القراء الذين يتصفحون موقعنا، كما أن هذه الإعلانات تتوفر باللغة التي يختارها المستخدم".
كما كان اهتمام الموقع يدور حول حظر الإعلانات غير الملائمة أو غير المناسبة لقاعدة بيانات المستخدمين، فضلاً عن أي إعلانات تتنافس بشكل مباشر مع الخدمات التي يقدمها الموقع. وتمكن فريق العمل من إنجاز كل هذه المهام بمنتهى النجاح وذلك بفضل فلتر الإعلانات المنافِسة في Google AdSense والذي ساعد الناشرين على منع إعلانات معينة من الظهور على موقعهم. وقد أكدت كلوديا "لقد كانت عملية إعداد فلتر عناوين URL في AdSense وإدارته تتميز بالسهولة الفائقة. فما عليك سوى إدخال عنوان الويب الذي ترغب في تصفيته ومنعه من الظهور على موقعك. وهذا كل ما في الأمر".
وقد اطلقت Google الآن مزيدًا من الخاصيات - في ما يتعلق بتصفية الفئات و"مركز مراجعة الإعلانات" - وذلك للمزيد من التحكم. وأوضحت كلوديا انه "بفضل تصفية الفئات حصلنا على طبقة إضافية من حماية المحتوى مع القدرة على حظر الإعلانات التي قد تندرج تحت فئات معينة قد تكون حساسة أو غير مناسبة لجمهورنا. وبغض النظر عن كيفية استهداف الإعلانات، يضمن هذا الفلتر تصفية هذه النوعية من الإعلانات التي تندرج تحت أحد الفئات المحددة. كما انه يعرض نسبة العائد الذي تحققه الإعلانات من كل فئة من الفئات، بحيث نستطيع توقع مدى تأثير خيارات التصفية من خلال العائد الذي نحصل عليه."

دخل ثابت
بفضل مجموعة أدوات إعداد التقارير القوية من AdSense، حقق موقع Bayt.com نتائج فورية منحته الفرصة لضبط الإستراتيجيات التي يتخذها على أساسها. وتوضح كلوديا "توفر لوحة التحكم الخاصة بالتقارير والمتوفرة فور تسجيل الدخول نظرةً عامةً سريعة على مدار اليوم أو الأسبوع أو الشهر. كما ان التقارير المخصصة تسمح لنا بتوفير الوقت . كلما تمكننا من رؤية البيانات بسرعة، كلما ساعد ذلك على سهولة إجراء الاختبارات والتوصل إلى الأساليب التي تحقق أفضل أداء. ويمكن اضافة أشخاص عدة الى القائمة البريدية المتعلقة بالتقارير التي ترسل عبر البريد الإلكتروني مما يسمح بابقاء الفريق بأكمله على علم بأحدث الأخبار عن طريق رسائل البريد الإلكتروني الآلية بخصوص أرباحنا المحرزة من خلال برنامج AdSense."
وفي النهاية أوضحت كلوديا انه "لا يوجد أي تأثير سلبي ينعكس على مكاسبنا من جراء عدد الزوار، مما يعني أن جميع أرباحنا من برنامج AdSense هي أرباح صافية وتعتبر مصدرا جديدًا للأرباح". وبفضل هذه النتائج كافة، يحرص موقع Bayt.com على توسيع نشاطه الإعلاني من خلال برنامج AdSense من الآن فصاعدا. وختمت قائلة "إننا نحقق نتائج جيدة بفضل الإعلان بحسب المحتوى كما أننا ندرس حاليًا امكانية استخدام كل من AdSense لتدفق المعلومات وAdSense للبحث بهدف تحقيق المزيد من الأرباح".

هناك تعليق واحد: